نماذج فواتير جاهزة excel - word- xlsx - doc

نماذج فواتير جاهزة excel هي مستندات يتم إصدارها من قبل البائع وتخص المنتج الذي يبيعه أو الخدمة التي يقدمها، ويتم تسليم الفاتورة إلى العميل بمجرد انتهاء عملية بيع المنتجات أو تسليم الخدمات.

 

تتمثل أهمية نماذج فواتير جاهزة excel في تفصيل جميع الخدمات أو المنتجات المقدمة بالإضافة إلى السعر بالتأكيد. عند استلام الفاتورة، من المتوقع أن يدفع العميل للبائع خلال فترة زمنية محددة.

 

ما هي نماذج فواتير جاهزة excel؟

الفاتورة هي مستند يسرد المنتجات والخدمات التي يوفرها البائع للعميل وتُنشئ التزامًا من جانب العميل للدفع مقابل تلك المنتجات والخدمات.

 

تعد الفواتير أمرًا بالغ الأهمية للشركات والتجار، نظرًا لأن نماذج فواتير جاهزة excel هي المستندات التي تمكن الشركات من الحصول على أموال مقابل خدماتها.

 

تخدم الفواتير غرضًا مهمًا لكل من الشركة التي ترسل الفاتورة والعميل الذي يستلمها. بالنسبة إلى الشركات، تساعد الفاتورة في تسريع عملية الدفع من خلال إعطاء العملاء إشعارًا بالمبلغ المستحق للدفع. بالنسبة للعملاء، توفر الفواتير سجلاً منظمًا للمصروفات مع تفاصيل مفصلة.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء الفواتير بشكل ألي مجانا

 

استخدامات نماذج فواتير جاهزة excel

يتم استخدام الفواتير كمستند من أجل حساب قيمة المنتجات أو الخدمات. تتمثل فائدة نماذج فواتير جاهزة excel الرئيسية في تسجيل جميع المعاملات بين الشركة والعملاء. تستخدم الشركات الفواتير لمجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك:

  • لطلب الدفع في الوقت المناسب من العملاء
  • لتتبع المبيعات
  • لتتبع المخزون، للشركات التي تبيع المنتجات
  • للتنبؤ بالمبيعات المستقبلية باستخدام البيانات الاحصائية
  • لتسجيل إيرادات الأعمال من أجل لإقرارات الضريبية

 

كيفية كتابة نماذج فواتير جاهزة

 

إذا كنت تواجه صعوبة في كتابة نماذج فواتير جاهزة excel، فهذا الدليل مناسب لك. سنقدم أدناه جميع الإرشادات لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من الفواتير، ومراقبة أعمالك بأسرع ما يمكن وبدقة قدر الإمكان.

 

لعمل فاتورة من البداية، ستحتاج إلى اتباع هذه الخطوات للتأكد من تضمين جميع المعلومات المهمة التي سيحتاجها عميلك:

 

قم بإنشاء رأس فاتورة باستخدام معلومات عملك
في الجزء العلوي من فاتورتك، قم بإدراج معلومات عملك. قم بتضمين اسم نشاطك التجاري (إذا كنت تعمل بشكل مستقل، فيجب تضمين اسمك الكامل) وعنوان نشاطك التجاري ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني. إذا كان لشركتك شعار، فقم بتضمينه في العنوان. يجب أن تكون معلومات التواصل الخاصة بشركتك سهلة الوصول، لأنها خطوة مهمة للغاية للسماح للعميل بالوصول إليك بسهولة (والدفع لك!).

 

قم بتضمين تفاصيل الاتصال الخاصة بالعميل
بعد ذلك، قم بتضمين جميع تفاصيل الاتصال الخاصة بالعميل. تأكد من إدراج بيانات الاتصال الصحيحة من أجل تسهيل استلام فاتورتك. اذكر عنوان الشركة واسم العميل ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وجميع معلومات الاتصال الخاصة بك بذلك.

 

تقديم معلومات الفاتورة
يجب أن تتضمن كل فاتورة ترسلها رقم فاتورة فريدًا لمساعدتك على تتبع الفواتير المختلفة التي ترسلها بسهولة. اختر نظام ترقيم الفواتير الذي يناسبك وابقَ متسقًا لتجنب الالتباس. أسهل طريقة لترقيم الفواتير هي أن تبدأ فاتورتك الأولى كفاتورة رقم 1 وأن ​​تبدأ العد من هناك. ستحتاج أيضًا إلى تضمين تاريخ إصدار فاتورتك. وجود تاريخ فاتورة يجعل الرجوع إليها مستقبلًا أسهل بكثير، ويساعد في تتبع كل شيء خلال موسم الضرائب.

 

حدد شروط الدفع الخاصة بك
من المهم أن تحدد فاتورتك بوضوح متى وكيف تتوقع أن يدفع لك العملاء. قم بتضمين تاريخ استحقاق الفاتورة. من الشائع بين العاملين لحسابهم الخاص استخدام دورة فوترة مدتها 30 يومًا، لذلك في يوم إصدار الفاتورة، يكون الدفع مستحقًا بعد 30 يومًا من ذلك التاريخ.

 

ستحتاج أيضًا إلى تضمين معلومات حول طرق الدفع التي تقبلها (مثل بطاقة الائتمان، شيك، باي بال، إلخ). إذا كنت تفرض رسومًا تُفرض عند التأخير في الدفع، فحدد بوضوح شروط فرض تلك الرسوم المتأخرة. من الجيد مناقشة جميع شروط الدفع الخاصة بك مع العميل الذي تتمم

أي صفقة بيع معه لأول مرة، حتى لا يُفاجأ بأي تفاصيل عند إرسال فاتورتك الأولى.

 

والأهم من ذلك، تأكد من أن معلومات الدفع الخاصة بك، بما في ذلك التفاصيل المصرفية مذكورة بوضوح، حتى لا تكون هناك تأخيرات عندما يحين وقت استلام الدفعة. إذا تغيرت خيارات الدفع، فيمكنك دائمًا تحديث ذلك في الفواتير التي تصدر لاحقًا (من الأفضل القيام بذلك في أسرع وقت ممكن).

 

النظر في إضافة ملاحظات
على الرغم من أن هذا ليس ضروريًا، فقد ترغب في إضافة ملاحظة في نهاية فاتورتك تتضمن رسالة شكر لعميلك. هذه الأمور ليست مفيدة لعلامتك التجارية فحسب، بل إن المجاملة العامة مثل رسالة شكر بسيطة يمكن أن تساعدك بالفعل في تحصيل أموالك بشكل أسرع.

قم بتحصيل أموالك بسرعة من العملاء عن طريق استخدام نماذج فواتير جاهزة excel المُقدمة من موقع فواتير والتي يُمكنك تحميلها بصيغة ورد واكسيل وdoc وxls، المثير للإعجاب هي أنه يُمكنك تخصيصها حسب الرغبة وإضافة جميع المنتجات مما سيساعدك في نمو عملك وازدهاره.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء الفواتير بشكل ألي مجانا

 

لاستخدام نماذج فواتير جاهزة doc من خلال google docs اضغط هنا  

لاستخدام نماذج فواتير جاهزة xlsx من خلال google sheets اضغط هنا 

لتحميل نماذج فواتير جاهزة word من هنا -> نماذج فواتير جاهزة word 

لتحميل نماذج فواتير جاهزة Excel اضغط علي زر تنزيل في الاسفل 

popup