نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة word - doc - pdf - excel

نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة word هي نوع معين من الفاتورة التي يتم إصدارها عندما تخضع عملية البيع لضريبة المبيعات. يجب فقط على الشركات المسجلة في ضريبة القيمة المضافة إصدار فواتير ضريبة القيمة المضافة، ويكون ذلك إلزاميًا فقط إذا كان عميلك مسجلاً أيضًا في ضريبة القيمة المضافة.

يجب ألا تفرض الشركات غير المسجلة في ضريبة القيمة المضافة ضريبة المبيعات مطلقًا ويجب دائمًا إصدار فواتير قياسية بدلاً من فواتير ضريبة القيمة المضافة.

ما هو نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة ؟

فاتورة ضريبة القيمة المضافة هي مستند صادر عن شخص مُختص بالمحاسبة. تحدد فاتورة ضريبة القيمة المضافة تفاصيل التوريد الخاضع للضريبة وجميع المعلومات ذات الصلة على النحو المنصوص عليه في قانون ضريبة القيمة المضافة.

يجب إصدار فاتورة ضريبة القيمة المضافة في غضون خمسة عشر يومًا من نهاية الشهر الذي يتم فيه توريد السلع أو الخدمات.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء الفواتير بشكل ألي مجانا

 

أهمية نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة word

المعلومات الواردة في نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة word هي الأساس لضريبة القيمة المضافة على توريد السلع أو الخدمات.

كما أنه يتيح لعملائك المسجلين في ضريبة القيمة المضافة استرداد ضريبة القيمة المضافة المفروضة عليهم.

من المهم أن تدرك أن عملائك سيحتاجون إلى دفع ضريبة القيمة المضافة على المبيعات. إذا كانت مبيعاتك لشركات أخرى مسجلة في ضريبة القيمة المضافة، فيمكنها استرداد ضريبة القيمة المضافة. ومع ذلك، إذا كانت مبيعاتك تستهدف المستهلكين النهائيين، فلن يتمكنوا من استرداد ضريبة القيمة المضافة وسيحتاجون إلى دفع المزيد مقابل سلعك أو خدماتك، مما قد يؤثر على مبيعاتك.

محتويات نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة word

نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة word هو مستند قانوني يتطلب معلومات معينة حتى يتم إضفاء عليه الصفة القانونية. ستتضمن فواتير ضريبة القيمة المضافة جميع الحقول المطلوبة للفواتير غير المتعلقة بضريبة القيمة المضافة بالإضافة إلى مزيد من معلومات ضريبة القيمة المضافة.

تتطلب جميع الفواتير (ضريبة القيمة المضافة وغير ضريبة القيمة المضافة) المعلومات التالية:
اسم وعنوان عملك والعميل

رقم تعريف فريد (رقم الفاتورة)

تاريخ إصدار الفاتورة وتاريخ التوريد

وصف للأصناف المدرجة في عملية البيع

تكلفة كل منتج أو خدمة

أي خصومات

المبلغ الإجمالي المستحق

تتطلب فواتير ضريبة القيمة المضافة أيضًا:

رقم تسجيل ضريبة القيمة المضافة (VRN)

السعر الصافي لكل منتج أو خدمة

معدل ضريبة القيمة المضافة (20٪ أو 5٪ أو 0٪) لكل منتج أو خدمة

الناتج الإجمالي لعملية للبيع باستثناء ضريبة القيمة المضافة

المبلغ الإجمالي لضريبة القيمة المضافة التي يتم تحصيلها على عملية البيع

هذه المعلومات مطلوبة لفواتير ضريبة القيمة المضافة الكاملة.

أنواع نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة word

هناك 3 أنواع مختلفة من فواتير ضريبة القيمة المضافة التي يمكنك إصدارها لعملائك: فواتير ضريبة القيمة المضافة الكاملة، وفواتير ضريبة القيمة المضافة المبسطة، وفواتير ضريبة القيمة المضافة المعدلة. لكل منها غرض محدد ولها متطلبات معينة عندما يمكنك إصدارها. يوجد شرح كامل لكل نوع بالتفصيل أدناه.

فاتورة ضريبة القيمة المضافة الكاملة: هي الشكل القياسي لفاتورة ضريبة القيمة المضافة والأكثر إصدارًا واستخدامًا. إذا ساورك الشك بشأن نوع فاتورة ضريبة القيمة المضافة التي يجب أن تصدرها، فقم بإصدار فاتورة ضريبة القيمة المضافة كاملة. تتضمن فاتورة ضريبة القيمة المضافة الكاملة جميع المعلومات المطلوبة قانونًا المذكورة أعلاه.

فاتورة ضريبة القيمة المضافة المبسطة: هي بالضبط ما تتوقعه - نسخة مبسطة من فاتورة ضريبة القيمة المضافة الكاملة. ستتضمن فاتورة ضريبة القيمة المضافة المبسطة جميع الأسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة. هذا يعني أنك لست بحاجة إلى تضمين السعر الصافي لكل منتج أو خدمة، أو تضمين معدل ضريبة القيمة المضافة أو الإجمالي الفرعي. بدلاً من ذلك، ما عليك سوى إدخال المبالغ الإجمالية وتحديد المبلغ الإجمالي المستحق بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة.

لا تتطلب فاتورة ضريبة القيمة المضافة المبسطة التاريخ أو اسم العميل وعنوانه.

فاتورة ضريبة القيمة المضافة المعدلة: تشبه فاتورة ضريبة القيمة المضافة المعدلة فاتورة ضريبة القيمة المضافة الكاملة، ولكنها تتضمن السعر الشامل لضريبة القيمة المضافة لكل منتج أو خدمة، بالإضافة إلى الإجمالي الشامل لضريبة القيمة المضافة.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء الفواتير بشكل ألي مجانا

 

يُقدم لكم موقع فواتير نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة wordجاهز للتنزيل أدناه بصيغ مختلفة وهي word - doc - pdf – excel وبالتالي ليس عليك القلق بعد الآن بشأن تحميل ذلك النموذج المهم في مجال التجارة والأعمال.

لاستخدام نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة doc من خلال google docs اضغط هنا 

لاستخدام نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة xlsx من خلال google sheets اضفط هنا  

لتحميل نموذج  القيمة المضافة word من هنا-> نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة word 

لتحميل نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة excel أضغط علي زر تنزيل اسفله

popup