نموذج فاتورة مبيعات word -excel - doc – xls

نموذج فاتورة مبيعات excel هو مستند صادر عن البائع إلى المشتري والذي قد يُعرف أيضًا باسم فاتورة الشراء أو الفاتورة التجارية. نموذج الفاتورة عبارة عن سجل يوضح بالتفصيل ما تم طلبه وتاريخ إرساله ومبلغ الأموال المستحقة. قد تكون بعض الفواتير أكثر تفصيلاً من ذلك ويمكن أن تتضمن شروط دفع أو معلومات أخرى خاصة بالطلب.

أهمية نموذج فاتورة مبيعات excel

تستخدم الشركات نموذج فاتورة مبيعات excel لتسجيل معاملاتها وطلب الدفع من العملاء. عادةً ما تحدد فاتورة المبيعات المنتجات المباعة مع وصف موجز لكل منها، وسعر كل عنصر والمبلغ الإجمالي المفروض على الفاتورة، جنبًا إلى جنب مع الضرائب المطبقة.

تساعد فواتير المبيعات أصحاب الأعمال الصغيرة على تتبع مبيعاتهم وإدارة مخزون متاجرهم وتحليل بيانات جميع منتجاتهم.

الفاتورة هي وثيقة المحاسبة الرئيسية. إنها تساعد الشركات على توقع مبيعاتها المستقبلية واتخاذ قرارات تجارية مهمة بناءً على الإيرادات.

يستخدم العملاء نموذج فاتورة مبيعات excel لتتبع مشترياتهم. الفواتير مفيدة للعملاء الذين يتطلعون إلى إرجاع عنصر أو استبداله، حيث يتم التعامل معها كدليل موثق على عملية البيع الأصلية.

أنواع نموذج فاتورة مبيعات

يعتمد نوع الفاتورة التي تنشئها لشركتك على نموذج عملك والمنتجات التي تبيعها. فيما يلي بعض أنواع نماذج فواتير المبيعات:

الفاتورة القياسية: ستجد معظم شركات البيع بالتجزئة الصغيرة أن الفاتورة القياسية هي كل ما تحتاجه من أجل محاسبة العملاء، وصياغة فاتورة قياسية مع قائمة مفصلة بالمنتجات المباعة، وسعر كل عنصر والمبلغ الإجمالي المستحق، بما في ذلك الضرائب.
فاتورة الائتمان: إذا احتاجت شركتك إلى إصدار استرداد للعميل، فيمكنك تسجيل المعاملة بفاتورة ائتمان. تسرد فواتير الائتمان مبلغ المال الذي تعيده إلى العميل على أنه استرداد أو خصم.
الفاتورة التجارية: إذا كان نشاطك التجاري يشحن البضائع دوليًا مثلًا، فسيلزمك إنشاء فواتير تجارية حتى يتمكن المسؤولون من حساب رسوم الجمارك والرسوم للمبيعات عبر الحدود.
الفاتورة المتكررة: إذا كان عملك يقدم خدمة اشتراك مجدولة بمبلغ محدد من المال، فيمكنك تبسيط الأمور عن طريق إنشاء الفواتير المتكررة تلقائيًا.

كيفية إنشاء نموذج فاتورة مبيعات excel

  • يمكن للشركات الصغيرة اتباع هذه الخطوات لإنشاء فاتورة مبيعات والحصول على أموال مقابل منتجاتها:
  • قم بتنزيل نموذج فاتورة المبيعات المجاني من فواتير بجميع الصيغ المتعددة التي يحتاجها المستخدمون وهي: word -excel - doc – xls
  • قم بتضمين شعار عملك في رأس الفاتورة
  • أضف معلومات الاتصال الخاصة بشركتك بما في ذلك الاسم والعنوان وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف
  • أضف تفاصيل الاتصال بالعميل، بما في ذلك اسم العميل وعنوانه وعنوان بريده الإلكتروني ورقم هاتفه
  • قم بإنشاء رقم فاتورة فريد وقم بتضمين تاريخ الفاتورة وتاريخ استحقاق الدفع
  • قم بإنشاء قائمة مفصلة بالمنتجات المباعة مع وصف موجز لكل منها
  • ضع قائمة بسعر التجزئة لكل عنصر مباع
  • يجب عليك ذكر المبلغ الإجمالي المُستحق دفعه والذي يشمل كل شيء بما فيها الضرائب
  • صِف شروط الدفع الخاصة بك، بما في ذلك أي رسوم متأخرة تم تحصيلها عن السداد المتأخر
  • أرسل الفاتورة المكتملة عبر البريد الإلكتروني أو البريد، أو إذا كنت تمتلك متجرًا فعليًا، فقم بتقديمها إلى العميل عند الخروج

قم بصياغة نماذج فواتير مبيعات احترافية والتي ستساعدك في الحصول على أموال وتتبع مبيعات شركتك. قم بتنزيل قالب نموذج فاتورة المبيعات المجاني من موقعنا فواتير بصيغ word -excel - doc – xls لإنشاء فواتير مفصلة يمكنك تخصيصها حسب الرغبة لتناسب عملك. يُقدم فواتير بالمناسبة حلول محاسبة مبسطة للشركات الصغيرة والأعمال التجارية الكبيرة.

يتضمن نموذج فاتورة مبيعات excel، الذي يمكنك تنزيله أدناه في هذه الصفحة، جميع المعلومات التي تتوقعها في أي فاتورة مُصاغة بطريقة صحيحة، مثل معلومات الدفع وتفاصيل عملية البيع والحقول الخاصة بإدخال رمز المنتج وحقول الملاحظات والضرائب والمبالغ المضافة وما إلى ذلك.

 

 

لاستخدام نموذج فاتورة مبيعات xls في google sheect اضغط هنا 
لاستخدام نموذج فاتورة مبيعات doc في google doc اضغط هنا 
 لتحميل نموذج فاتورة مبيعات word من هنا -> نموذج فاتورة مبيعات word 
لتحميل نموذج فاتورة مبيعات Excel اضغط علي تنزيل 
 

popup