نموذج فاتورة شراء word

 

نموذج فاتورة شراء word هو مستند يقدمه المورد أو البائع للعميل. يجب أن يتضمن ذلك النموذج كل التفاصيل الخاصة بالخدمات المقدمة أو السلع المباعة وتاريخ عملية البيع والرقم الخاص بأمر الشراء ورقم الفاتورة كذلك وكل الشروط الخاصة بعملية الدفع.

 

عندما تتلقى فاتورة شراء من البائع الخاص بك، تحقق من التفاصيل بعناية للتأكد من عدم وجود أخطاء. من الأسهل بكثير تصحيح الفاتورة قبل القيام بعملية السداد. قد تتضمن الأخطاء كمية خاطئة مثلًا، أو ألا يوجد رقم مذكور لأمر الشراء أو تفاصيل معلومات الاتصال الخاصة بالبائع.

 

ما هو نموذج فاتورة شراء word؟

هو مستند قانوني خاص بإدارة الأعمال يعرض محتويات عملية بيع معينة. كما يشير إلى كمية البضائع المُباعة أو الخدمات المقدمة وكذلك سعرها. يتم تسليم فاتورة الشراء إلى العميل من قبل صاحب العمل. يحدث هذا في إطار زمني معين كما تم الاتفاق عليه مسبقًا بين الطرفين. تعمل هذه الفاتورة كدليل رسمي على عملية البيع ويتم الرجوع إليها مستقبلًا في حالة وجود أي مشكلة. إنه عبارة عن إيصال للسلع المُباعة أو الخدمات المُقدمة للعميل.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء الفواتير بشكل ألي مجانا

أهمية استخدام نموذج فاتورة شراء word

عندما يقوم شخص ما بإجراء عملية شراء لأي من المنتجات الموجودة في المتجر الخاص بك، فيجب عليك في المقابل أن تمنحه فاتورة شراء احترافية تقوم بتفصيل جميع معلومات كل المنتجات المُدرجة في عملية الشراء، بما في ذلك الحجم والكمية جنبًا إلى جنب مع السعر الخاص بكل عنصر والمبلغ الإجمالي المُستحق للدفع.

 

بدلاً من استخدام الطريقة البدائية المتمثلة في كتابة فواتير كربونية مكتوبة بخط اليد، والتي قد تكون صعبة القراءة ولا تترك مساحة كافية لذكر جميع المعلومات المهمة في كثير من الأحيان، قم بتنزيل نموذج فاتورة شراء word من فواتير وقم بصياغة فاتورة شراء نموذجية واضحة ذات مظهر احترافي في دقائق.

 

يتيح لك تحميل نموذج فاتورة شراء word من فواتير إنشاء نموذج فاتورة شراء لعملائك بسرعة تحتوي على جميع المعلومات التي تحتاجها مثل اسم العنصر والسعر لكل عنصر وسياسات استرداد الأموال وطرق الدفع المقبولة.

 

الفرق بين فاتورة الشراء وأمر الشراء

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين أمر الشراء مقابل الفاتورة في أن أمر الشراء يحتوي على تفاصيل حول معاملة لم يتم الوفاء بها بعد بينما تحتوي فاتورة الشراء على تفاصيل حول معاملة نشطة ومستوفاة. علاوة على ذلك، تحتوي الفاتورة على التكلفة الإجمالية بينما لا يحتوي أمر الشراء على ذلك.

عند إصدار أمر شراء، فإنك تطلب من مورديك تسليم البضائع. عند إصدار فاتورة شراء، فإنك تطلب من العملاء إجراء الدفع. لذلك:

  • هدف أمر الشراء هو ضمان تنفيذ الأوامر
  • تهدف الفاتورة إلى تحصيل المدفوعات مقابل المنتجات أو الخدمات المباعة

 

الفرق الآخر هو التوقيت:

  • عادة ما يتم إرسال أمر الشراء في بداية المعاملة لتشكيل ما يُسمى بالعقد بين الطرفين
  • على الجانب الآخر، يتم إرسال نموذج فاتورة الشراء للعميل في نهاية عملية البيع من أجل طلب دفع المبلغ الإجمالي المُستحق

 

أخيرًا، يحتوي أمر الشراء على معلومات مختلفة عن الفاتورة:

  • تتضمن أوامر الشراء وصفًا مفصلاً للطلب والسعر المتفق عليه والموعد المتوقع للتسليم
  • في المقابل، تسرد الفاتورة تفاصيل المنتجات أو الخدمات المُباعة وشروط الدفع والخصومات المُطبقة والمبلغ الإجمالي المستحق.

 

أوجه التشابه بين أوامر الشراء وفواتير الشراء

تشترك أوامر الشراء وفواتير الشراء أيضًا في بعضًا من الأمور. على سبيل المثال، في معظم الأوقات، يشير كل من أمر الشراء والفاتورة إلى نفس السلعة أو الخدمة. بالإضافة إلى ذلك، تسرد كلتا المستندات معلومات تتعلق بالمشتري والبائع، بما في ذلك الأسماء ومعلومات الاتصال والعناوين البريدية.

 

الأهم من ذلك، أن كلا من أوامر الشراء والفواتير هي اتفاقيات مُلزمة قانونًا. هذا يعني أنه بمجرد إرسال أي منهما واستلامه، يجب بيع تلك السلعة أو الخدمة ودفع ثمنها وفقًا للاتفاقية المحددة مسبقًا بين الأطراف.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء الفواتير بشكل ألي مجانا

محتويات نموذج فاتورة شراء word

هناك بعض العناصر المهمة التي يجب عليك تضمينها في نموذج فاتورة شراء word وهي:

• العنوان "فاتورة الشراء": يجب تسمية هذا المستند رسميًا باسم "فاتورة الشراء".
• رقم الفاتورة: غالبًا ما يتكون من أرقام بحتة، يعد هذا معرفًا فريدًا للفاتورة.
• تاريخ الإصدار: هذا هو التاريخ الذي تم فيه إصدار فاتورة الشراء رسميًا للعميل.
• البائع: هذا هو الكيان التجاري الذي قدم السلع أو الخدمات للعميل وبالتالي يجب تضمين الاسم والعنوان وجهات الاتصال في نموذج الفاتورة.
• المشتري أو الطرف الموجهة إليه الفاتورة: هذا هو العميل الذي اشترى السلع أو الخدمات. يجب تضمين الاسم والعنوان وجميع معلومات الاتصال في هذه الخانة.
• الوصف الكامل للمنتجات أو الخدمات المباعة: يجب أن يكون هذا وصف متعمق لجميع السلع المضمنة في عملية البيع.
• الكمية والقيمة: في هذا القسم، يشار إلى كمية كل منتج تم توفيره ويجب ذكر كل التفاصيل الأخرى المتعلقة بذلك المنتج مثل الوزن أو العدد وما إلى ذلك.
• العملة: يجب ذكر العملة المستخدمة في المعاملة والتي يلتزم المشتري بسداد القيمة الإجمالية للفاتورة بها
• رسوم ضريبة القيمة المضافة: إذا تم تسجيل الشركة أو البائع في ضريبة القيمة المضافة، فيجب أن يتم الإشارة إلى مبلغ الضريبة المحدد. إلى جانب هذه الرسوم، يجب ذكر رقم تسجيل ضريبة القيمة المضافة للشركة.
• المبلغ الإجمالي صافي ضريبة القيمة المضافة: هذا هو المبلغ الإجمالي للسلع أو الخدمات المقدمة باستثناء ضريبة القيمة المضافة.
• المجموع الكلي: هذه هي قيمة محتويات عملية البيع مع ضريبة القيمة المضافة.

امنح عملائك جميع المعلومات التي يحتاجون إليها من خلال تحميل نموذج فاتورة شراء word من موقع فواتير. يسمح لك القالب القابل للتنزيل الخاص بنا بتتبع الحسابات وتنظيم معلومات العميل وإدارة المرتجعات أو المدفوعات المتأخرة للفواتير بسهولة.

 

لأستخدام نموذج فاتورة شراء doc من خلال Google doc من هنا

لأستخدام نموذج فاتورة شراء  xlsx من خلال Google sheets من هنا

لتحميل نموذج فاتورة شراء Word من هنا -> نموذج فاتورة شراء word 

لتحميل نموذج فاتورة شراء Excel اضغط علي زر تنزيل 

 

popup