نموذج فاتورة ضريبية excel - word - doc - xlsx

نموذج فاتورة ضريبية excel هو عبارة عن فاتورة يرسلها التاجر إلى المشتري توضح مبلغ الضريبة المستحقة. وهي تشمل الوصف والكمية وقيمة السلع والخدمات بالإضافة إلى الضرائب المفروضة.

يجب أن تتضمن الفاتورة الضريبية الوصف الصحيح للمنتجات والكميات الصحيحة، وسعر تلك المنتجات أوالخدمات، وتاريخ توريدها، وطريقة النقل. يجب أن تتضمن أيضًا القيمة الإجمالية النهائية شاملة الضرائب.

ما هو نموذج فاتورة ضريبية ؟

الفاتورة الضريبية هي الوثيقة الأساسية في نظام الضرائب غير المباشرة. وذلك لأن الضريبة تُفرض على معاملة بين شخصين، وتمثل الفاتورة تلك المعاملة.

تحتاج الشركات إلى فرض ضرائب مختلفة من عملائها على المنتجات والخدمات وإبلاغ الحكومة بها. إنها مجرد فاتورة موجزة يمكن استخدامها لضريبة السلع والخدمات سواء كنت تقدم تقريرًا شهريًا أو ربع سنويًا أو سنويًا. يجب إصدار فاتورة ضريبية عندما يكون العميل مسجلاً في ضريبة السلع والخدمات.

توضح الفاتورة الضريبية الضرائب المفروضة على السلع والخدمات. إنها قائمة مفصلة بالرسوم للمنتجات الفردية المباعة أو الخدمات المقدمة جنبًا إلى جنب مع مبلغ الضريبة غير المباشرة لكل منتج وخدمة.

يجب أن يتضمن نموذج فاتورة ضريبية excel وصف المنتج أو الخدمة والكميات وتاريخ الشحن وطريقة النقل والأسعار. ويشمل أيضًا القيمة الإجمالية والضريبة المفروضة على التوريد.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء الفواتير بشكل ألي مجانا

 

أهمية نموذج فاتورة ضريبية excel:

الهدف الرئيسي من الفواتير الضريبية هو الاستفادة من الإعفاءات الضريبية. حيث تلعب دورًا في التعرف على المعاملات في النظام الضريبي للدولة. للأغراض المحاسبية، يتم تقديم الفواتير الضريبية إلى السلطات المختصة في نهاية كل سنة مالية لتقديم إعفاء مالي.

بالنسبة للحكومة، يعتبر نموذج فاتورة ضريبية excel مهمًا للغاية لأنه يمنع التهرب الضريبي.

بالإضافة إلى تضمين التفاصيل ذات الصلة في الفواتير، من المهم إصدار الفواتير الضريبية في الوقت المحدد. من الناحية المثالية، يتم إصدار الفاتورة عندما يتم توريد البضائع إلى المستلمين أو عندما تصل المنتجات إلى العملاء. بالنسبة للخدمات، يتم إصدار الفواتير الضريبية في غضون ثلاثين يومًا بعد تقديم الخدمات. يجب على البنوك والمؤسسات المالية الأخرى إصدار الفاتورة الضريبية في غضون خمسة وأربعين يومًا.

محتويات نموذج فاتورة ضريبية excel:

تتكون الفاتورة الضريبية من التفاصيل التالية:
تحتوي على العنوان الرئيسي بالتأكيد "الفاتورة الضريبية"
الاسم والعنوان وتفاصيل الاتصال بالبائع
رقم الفاتورة
تاريخ إصدار الفاتورة.
اسم وعنوان المشتري
رقم التعريف الضريبي
كمية البضائع / الخدمات
المبلغ الإجمالي شاملاً الضرائب
الضرائب المفروضة على كل عنصر
بيانات الدفع
توقيع المُورد
في نهاية السنة المالية، يتم إرسال الفواتير إلى السلطات الضريبية ذات الصلة.

ما الفرق بين فاتورة التجزئة والفاتورة الضريبية؟

الفاتورة العادية هي مستند صادر عن البائع يسجل كميات المنتجات والأسعار والمعاملات الأخرى. إنها مفيدة في تسجيل المبلغ الإجمالي المستحق على العملاء للبائع. معظم شروط الدفع تكون مذكورة في الفاتورة. الجدير بالذكر أن الفواتير بشكل عام هي مستندات أساسية يتم استخدامها في التجارة والأعمال وتتألف من نوعين أساسيين، فاتورة ضريبية وفاتورة بيع بالتجزئة.

نموذج فاتورة ضريبية excel هو مستند قانوني صادر عن التاجر للمشتري لإظهار مبلغ الضريبة المستحقة الدفع. يحتوي على التفاصيل الكاملة حول عملية البيع والشراء ومبلغ الضريبة والكمية وجميع التفاصيل الأخرى. الفواتير الضريبية وثيقة أساسية مطلوبة للجهات الحكومية لتجنب التهرب الضريبي.

يجب أن يتم إصدار ثلاث نسخ من أي نموذج فاتورة ضريبية excel، يتم إصدار نسخة واحدة منها للمشتري، والثانية يتم إصدارها للسلطة الحكومية ذات الصلة، ويحتفظ البائع بالنسخة الثالثة. يجب تسجيل الفاتورة الضريبية الموجودة مع كُلًا من البائع والمشتري، والجدير بالذكر أن الغرض الأساسي من صياغة هذا النموذج هو الاستفادة من الائتمان الضريبي.

فاتورة البيع بالتجزئة هي فاتورة صادرة من التجار تحتوي على التفاصيل الدقيقة للفاتورة الضريبية باستثناء رقم التعريف الضريبي للمشتري. إنها ببساطة طلب لدفع ثمن البيع. يتم إعداد نسختين منها، واحدة للبائع وواحدة للمشتري. الغرض من فاتورة البيع بالتجزئة هو أن تكون إثبات البيع بين المشتري والبائع.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء الفواتير بشكل ألي مجانا

 

يُقدم لكم موقع فواتير إمكانية تحميل نموذج فاتورة ضريبية excel بجميع الجودات المطلوبة المستخدم وهي word -excel - doc – xls حصريًا 

لاستخدام نموذج فاتورة ضريبية doc في google docs اضغط هنا 

لاستخدام نموذج فاتورة ضريبية xlsx في google sheets أضغط هنا 

لتحميل نموذج فاتورة ضريبية word من هنا -> نموذج فاتورة ضريبية Word 

لتحميل نموذج فاتورة ضريبية Excel أضغط تنزيل 

 

popup