نموذج فاتورة شكلية الجزائر word - doc - xlsx - excel

نموذج فاتورة شكلية word عبارة عن سجل أولي للبيع يعمل كبديل احتياطي حتى يتم الانتهاء من تفاصيل المعاملة بشكل نهائي. مثل أي فاتورة أخرى، يجب أن تحتوي هذه الفاتورة على قائمة مفصلة بالأصناف والتكاليف. ومع ذلك، نظرًا لأن هذا المستند ليس بالضرورة أن يكون الشكل النهائي لعملية البيع، فقد تكون تكاليف الشحن والضرائب والتفاصيل الأخرى عرضة للتغيير.

تستخدم الشركات نماذج فواتير شكلية كتقديرات مكتوبة يمكن أن تساعد في مسك الدفاتر وتخليص الجمارك ويمكن أن تكون بمثابة أساس للتوصل إلى اتفاق نهائي بين المشتري والبائع - لذلك يجب دائمًا إعداد الفواتير بحسن نية وتسليمها على الفور.

الفاتورة الشكلية بصفة عامة هي تقدير أو عرض أسعار يحدد السلع والخدمات التي يلتزم البائع ببيعها.

يتم إرسالها قبل اكتمال عملية البيع أو تسليم البضائع. الغرض من هذا النموذج هو التأكد من أن البائع والعميل على نفس الصفحة فيما يخص عملية البيع، بما في ذلك سعر السلع والخدمات.

ما هو نموذج فاتورة شكلية ؟

تعمل الفاتورة الشكلية كمسودة فاتورة؛ حيث تُتيح للعملاء معرفة السعر النهائي وتسمح للبائعين بمتابعة العمل. عادةً ما يتم إرسال الفواتير الشكلية قبل إتمام الخدمة أو تسليم البضائع. يُعطي ذلك النموذج المشترين سعر البيع النهائي وبالتالي يُساعد في إتمام عملية البيع بسرعة.

يمكن لأصحاب الأعمال استخدام نموذج فاتورة شكلية word لإضفاء ميزة احترافية في علاقتهم مع العملاء. يمكن أن يوفر ذلك النموذج أيضًا قدرًا كبيرًا من الوقت على المدى الطويل.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء الفواتير بشكل ألي مجانا

استخدامات نموذج فاتورة شكلية word

تعمل الفواتير الشكلية كاتفاقية بين البائع والعميل لتقديم خدمة أو منتج بسعر محدد. بينما يمكن دفع الفاتورة الشكلية كفاتورة نهائية بمجرد الاتفاق على كل شيء. تذكر أن هذه الفواتير ليست ملزمة قانونًا ما لم يتم إرفاقها بعقد.

هناك عدد قليل من مجالات العمل حيث يجب استخدام نموذج فاتورة شكلية word:

البناء: يمكن لأصحاب ومديري أعمال البناء استخدام الفواتير الشكلية من أجل تفاصيل المواد والعمالة والوقت وغير ذلك. الفائدة هي أن الجميع سيتمكن من معرفة تكلفة المشروع مقدمًا.
العمل الحر: يستخدم الفريلانسرز أحيانًا نموذج فاتورة شكلية word، حيث يمكنهم بسهولة من استخدام نفس التنسيق لإرسال فاتورة نهائية للدفع. هذا يوفر وقت كبير بالتأكيد ويساعد على إتمام الاتفاق بصورة أسرع مع العميل.
التعاقد: غالبًا ما يكون للمقاولين عدة بنود لوضعها في فواتيرهم: الوقت والمواد والعمالة الإضافية والمزيد. تسمح الفاتورة الشكلية للمقاولين ببساطة بتوضيح كل شيء للعميل قبل اكتمال المشروع والوصول لمرحلة الدفع.

أهمية نموذج فاتورة شكلية :

هل تعتقد أن الفاتورة الشكلية ستفيدك في مجال عملك؟ ضع في اعتبارك استخدام نموذج الفاتورة المُقدم من فواتير بصيغة word - doc – xls من أجل بداية سهلة.

الغرض من نموذج فاتورة شكلية word هو تبسيط عملية البيع. بمجرد إرسال الفاتورة الشكلية، يوافق العميل على السعر ثم يُرسل البائع السلع أو الخدمات. بدلاً من أن تكون طلبًا للدفع، تعد الفواتير الشكلية تقديرات بحسن نية تتيح للعميل معرفة ما يمكن توقعه بالضبط من عملية البيع.

فيما يلي بعض المميزات الأخرى للفاتورة الشكلية:

يتم إرسال ذلك النموذج بشكل متكرر للإعلان عن قيمة البضائع للجمارك من أجل عملية تسليم سلسة
تعتبر الفاتورة الشكلية خيارًا مثاليًا عندما لا تتوفر لديك جميع التفاصيل المطلوبة للفاتورة التجارية
تستخدم الفواتير الشكلية بشكل شائع في الواردات والمعاملات التجارية.

هل الفاتورة الشكلية مُلزمة قانونيًا؟

على الرغم من أن نموذج فاتورة شكلية word يتضمن الكثير، إن لم يكن كل المعلومات التي تظهر في فاتورة المبيعات النهائية، إلا أنه لا يحمل نفس الوزن القانوني ولا ينبغي استخدامه لأغراض المحاسبة أو كاتفاقية مُلزمة للطرفين.

من نواحي كثيرة، تكون الفاتورة الشكلية أقرب إلى نموذج عرض أسعار أو تقدير لما يُمكن أن تنص عليه الفاتورة النهائية. الجدير بالذكر أن العملاء غير مطالبين بدفع المبلغ المدرج في الفاتورة الشكلية، ولا يتم تسجيل المبلغ الإجمالي المستحق ضمن حسابات العميل الدائنة، ولا يمكن استخدام نموذج فاتورة شكلية word لاستعادة ضريبة القيمة المضافة.

النقطة الأساسية التي يجب تذكرها هي أنه عادةً ما يتم إرسال الفاتورة الشكلية إلى العميل عندما يلتزم بالشراء من البائع، ولكن لا يمكن إرسال فاتورة رسمية لأن التفاصيل النهائية لا تزال بحاجة إلى تأكيد. بمجرد موافقة العميل على كل شيء، يجب أن يقوم البائع بتسليم البضائع للمشتري وإصدار فاتورة رسمية.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء الفواتير بشكل ألي مجانا

 

محتويات نموذج فاتورة شكلية word:

الغرض الأساسي من الفاتورة الشكلية هو إظهار تفاصيل المعاملة المقترحة للعميل. على هذا النحو، يجب أن تتضمن نفس المعلومات مثل الفاتورة النهائية:

رقم خاص بالنموذج
اسم شركتك وعنوانها وبيانات الاتصال الخاصة بك
اسم العميل وعنوانه
تاريخ الإصدار وتاريخ الاستحقاق
ما هي مدة عرض السعر أو فترة السداد
شروط الدفع (سواء قام العميل بالدفع أم لا في المرحلة الأولية، يجدر إعطاؤه تعليمات حول كيفية الدفع)
ضريبة القيمة المضافة (على الرغم من أن نموذج الفاتورة الشكلية ليس فاتورة ضريبية، فلا يزال يتعين عليك إظهار القيمة المتوقعة لمبلغ ضريبة القيمة المضافة)
على عكس فاتورة المبيعات النهائية، يجب أن تتضمن الفاتورة الشكلية ما يلي:

مصطلح "الفاتورة الشكلية"، وبذلك يعرف العميل أنها ليست فاتورة مبيعات أو فاتورة ضريبية

أنت الآن تعرف كل شيء عن نموذج فاتورة شكلية word، ونأمل أن يكون لديك تفاصيل أقل تقلق بشأنها في عملية البيع الخاصة بك. إذا كنت ترغب في مزيد من المرونة في إدارة الشؤون المالية لنشاطك التجاري، فقم بتحميل نموذج الفاتورة الشكلية الخاص بنا بصيغة word - doc – xls من أجل إطلاق العنان لتنمية أعمالك، تذكر أنه يُمكنك تخصيص ذلك النموذج وتعديل بنوده وإضافة منتجاتك وجميع التفاصيل الخاصة بها من أجل صياغة نموذج الفاتورة الشكلية بالشكل الصحيح.

لأستخدام نموذج فاتورة شكلية doc علي google doc أضغط هنا  

لاستخدام نموذج فاتورة شكلية xlsx علي google sheets  اضغط هنا  

لتحميل نموذج فاتورة شكلية word من هنا-> نموذج فاتورة شكلية word  

لتحميل نموذج فاتورة شكلية exel اضغط علي زر تنزيل اسفله

popup