نماذج فواتير فارغة word

نماذج فواتير فارغة word هي مستندات تسرد المنتجات والخدمات التي يُوفرها البائع للعميل وتُنشئ التزامًا من جانب العميل لدفع المبالغ المستحقة مقابل تلك المنتجات والخدمات. تعد الفواتير أمرًا بالغ الأهمية لجميع الشركات وأصحاب الأعمال، نظرًا لأنها المستندات القانونية الوحيدة التي تضمن لهم الحصول على أموالهم المستحقة مقابل الخدمات التي قدموها أو المنتجات التي باعوها للعميل.

 

بالنسبة إلى الشركات الصغيرة، تساعد نماذج فواتير فارغة word في تسريع عملية الدفع من خلال إعطاء العملاء إشعارًا بالدفع المستحق. بالنسبة للعملاء، توفر الفواتير سجلاً منظمًا للمصروفات مع معلومات مفصلة، وتساعد كذلك في حفظ سجلات عمليات البيع من أجل الرجوع إليها لاحقًا إذا حدثت أي إشكالية مع البائع.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء الفواتير بشكل ألي مجانا

 

ما هي نماذج فواتير فارغة word؟

 

هي مستندات ترسلها إلى عميلك بعد أن يشتري منك سلعًا أو خدمات، سواء كوسيلة لتسجيل عملية البيع أو لطلب الدفع منه.

 

على وجه التحديد، تعلن الفاتورة كتابةً ما اشتراه العميل بالضبط، عند شرائه، وبأي كمية وبأي سعر.

 

غرض الفواتير

 

الفواتير هي مستندات قانونية تنشئ اتفاقية ملزمة بينك وبين عميلك وتلزم العميل بدفع المبلغ المتفق عليه.

 

نتيجة لذلك، يمكن استخدام الفواتير عند اتخاذ المزيد من الإجراءات الرسمية، لا سيما في حالة التأخر في السداد أو عدم الدفع.

 

هذا لأنه، بالإضافة إلى تحديد المبلغ الإجمالي الذي يتعين على العميل دفعه، تحدد الفواتير أيضًا شروط الدفع، بما في ذلك الوقت الذي يجب أن يتم فيه الدفع وما هي الغرامات المحتملة، إن وجدت، بالنسبة للدفعات المتأخرة.

 

مزايا استخدام نماذج فواتير فارغة word

 

نماذج فواتير فارغة word هي جزء أساسي من إدارة الأعمال ولها الكثير من المزايا. فيما يلي بعض من أهمها.

 

الدفع الفوري للفواتير

كل عمل يحتاج إلى تدفق نقدي سليم وقانوني. سواء كان الأمر يتعلق بدفع الأجور أو دفع الفواتير أو شراء البضائع، فلن يتطلب الأمر الكثير لفهم سبب أهمية الحفاظ على تدفق الأموال. هذا هو سبب أهمية الفواتير - فهي تساعدك على تحصيل المدفوعات. علاوة على ذلك، فإن الفاتورة الاحترافية التي تحتوي على جميع المعلومات الصحيحة لا تساهم في الدفع لك فقط؛ إنها تتأكد من حصولك على مستحقاتك في الوقت المحدد وبالكامل، وهذا الأمر بالتحديد ليس دائمًا بالسهولة التي قد تظنها.

 

الفواتير تتبع المبيعات والمدفوعات

نماذج فواتير فارغة word هي أسهل طريقة للاحتفاظ بسجل لجميع معاملاتك التجارية. إذا كنت تمثل نشاطًا تجاريًا يبيع ويشتري المنتجات، فستكون الفواتير بمثابة توثيق لا يقدر بثمن لهذه العمليات التجارية وستساعدك على مراقبة جميع الأموال الواردة والصادرة. كما أنها تسمح لك بمتابعة أي مدفوعات لم تصل في الوقت المحدد أو ربما تم دفعها بمبلغ غير صحيح ومختلف عن المُدرج في الفاتورة. بالنسبة لعملائك، تساهم الفواتير في تسجيل جميع تفاصيل عملية البيع بأكملها وفي نفس الوقت بإبلاغهم بالمبلغ الذي يتعين عليهم دفعه ومتى، وهو أمر ضروري من أجل منع حدوث أي لبس غير مقصود.

 

الفواتير تُساهم في الدفع لك بشكل أسرع

الميزة الرئيسية الثالثة لـ نماذج فواتير فارغة word هي أنها غالبًا ما تؤدي إلى دفع العملاء لك بشكل أسرع. بعد كل شيء، كلما أسرعت في إرسال فاتورة، كلما تمكن العميل من الدفع لك بشكل أسرع. يمكنك أيضًا تحديد تاريخ استحقاق معين للتأكد من وصول دفعتك إليك بسرعة. بالطبع، هذا مناسب لأي عمل تجاري. لكن الفواتير مفيدة بشكل خاص لأي شخص قد بدأ البيزنس الخاص به للتو، حيث يمكن لكل دفعة، كبيرة كانت أم صغيرة، أن تحدث فرقًا كبيرًا.

 

أنواع الفواتير

 

لسوء الحظ، لا يوجد نوع واحد فقط من نماذج فواتير فارغة word - في الواقع، هناك الكثير. على الرغم من أنها غالبًا ما تخدم أغراضًا مختلفة قليلاً، إلا أنها تميل إلى تضمين نفس المعلومات في الأغلب. فيما يلي نظرة عامة على 5 فواتير الأكثر شيوعًا:

 

الفاتورة القياسية

هذا هو النوع الأكثر شيوعًا للفواتير وهو النوع الموضح في هذه المقالة. تسجل الفاتورة القياسية عملية بيع بين المشتري والبائع ويتمثل غرضها الأساسي في تحصيل المدفوعات من المشتري.

 

فاتورة تجارية

يتم استخدام الفاتورة التجارية عندما تبيع سلعك دوليًا وتحتاج إلى تقديم وصف تفصيلي للتكلفة لمسؤولي الجمارك.

 

فاتورة شكلية

الفاتورة الشكلية هي فاتورة بيع مؤقتة ترسلها إلى عميلك قبل تقديم سلعك أو خدماتك. وهي تختلف عن الفاتورة القياسية من حيث أن شروط البيع الخاصة بها لا تزال عرضة للتغيير.

 

فاتورة متكررة

كما يوحي الاسم، يتم استخدام الفواتير المتكررة لإجراء أو طلب مدفوعات تحدث بشكل منتظم. إنها مفيدة إذا كان لديك عقد يتضمن مدفوعات شهرية أو عميل لديه اشتراك مستمر لخدماتك.

 

فاتورة ضريبة القيمة المضافة

تُستخدم فواتير ضريبة القيمة المضافة عندما تريد فرض ضريبة القيمة المضافة على المبيعات التي تقوم بها أو استرداد ضريبة القيمة المضافة المفروضة على السلع أو الخدمات التي تشتريها. تنطبق فقط على الشركات المسجلة في ضريبة القيمة المضافة.

 

محتويات الفاتورة

 

يمكن أن يؤدي إنشاء فاتورة بالمعلومات الصحيحة إلى إحداث فرق كبير عندما يتعلق الأمر بالدفع. حتى أدنى خطأ أو سهو قد يؤدي إلى عدم دفع العميل لك في الوقت المحدد، بالكامل أو على الإطلاق.

 

إليك نظرة سريعة على جميع المعلومات التي تحتاج إلى تضمينها في نموذج الفاتورة الفارغ، بغض النظر عن نوع الفاتورة التي تنشئها.

 

  • رقم فاتورة فريد

 

  • تاريخ إصدار الفاتورة

 

  • اسم شركتك ومعلومات الاتصال الخاصة بك

 

  • وصف للسلع أو الخدمات

 

  • تاريخ تقديم السلع أو الخدمة

 

  • سعر السلع أو الخدمات

 

  • ضريبة القيمة المضافة، إن وجدت

 

  • المبلغ الإجمالي المستحق

 

  • شروط الدفع، مثل تاريخ الاستحقاق

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء الفواتير بشكل ألي مجانا

 

قد يبدو إنشاء نماذج فواتير فارغة word مهمة شاقة للبعض، ولكنها في الحقيقة ليست كذلك حيث يُمكنك تحميل النموذج الخاص بموقع فواتير أدناه مجانًا والجاهز للملء مباشرة والطباعة بعدها بالإضافة إلى أنه يُمكنك تخصيصه بالطريقة التي تناسب مجال عملك وتجارتك.

لتجميل نماذج فواتير فارغة Word اضغط هنا -> نماذج فواتير فارغة ورد word 

لاستخدام نماذج فواتير فارغة doc من خلال google doc من هنا  

لأاستخدام نماذج فواتير فارغة xsls من خلال google sheets من هنا 

لتحميل نماذج فواتير فارغة excel اضغط علي زر تنزيل 

popup