نموذج عرض سعر doc

 

نموذج عرض سعر doc هو مستند يقدمه البائع للمشتري لعرض سلع أو خدمات بسعر محدد، ووفقًا لشروط معينة، يُعرف ذلك النموذج أيضًا باسم عرض الأسعار. وتُستخدم عروض الأسعار للسماح للمشتري المحتمل بمعرفة تكلفة السلع أو الخدمات قبل الالتزام بإتمام عملية الشراء. عادةً ما تكون عروض الأسعار غير ملزمة قانونًا ما لم تكن جزءًا من عقد رسمي. ومع ذلك، من المتعارف عليه أن العميل يلتزم في النهاية بإتمام عملية البيع، وبسعر محدد، إذا قام بقبول نموذج عرض الأسعار.

متى يجب إرسال نموذج عرض سعر doc

عادةً ما يتم إرسال عروض الأسعار بناءً على طلب العميل الذي يريد معرفة المزيد عن بعض السلع أو الخدمات قبل إجراء عملية الشراء. إذا كنت تاجرًا أو صاحب شركة، فمن المهم أن ترسل نموذج عرض سعر doc بمجرد أن تتمكن من ذلك. يتسوق العملاء بصورة مستمرة ويطلبون عروض أسعار من العديد من الشركات، لذا فإن إرسال نموذج عرض أسعار سريع سيساعدك على التفوق على منافسيك المُباشرين.

من ناحية أخرى، يجب أن تمنح نفسك وقتًا كافيًا لتحديد التكاليف بدقة وحساب هامش الربح. في حين أن نماذج عروض الأسعار ليست ملزمة قانونًا، يجب أن تبذل قصارى جهدك لتجنب إرسال عروض أسعار تحتوي على أخطاء أو تعرض سعرًا لا يمكنك الالتزام به فعليًا.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء عروض الاسعار بشكل ألي مجانا

محتويات نموذج عرض سعر doc

على عكس الفواتير، التي تحتوي على العديد من القيود واللوائح القانونية، هناك عدد قليل جدًا من القواعد المحددة بشأن ما يحتاج نموذج عرض سعر doc إلى تغطيته. ومع ذلك، فإن استخدام نموذج عرض أسعار يتضمن المعلومات التالية يمنح العملاء المحتملين فكرة أفضل عن المنتجات أو الخدمات التي يريدون شرائها:

 

السعر: يجب أن يتضمن نموذج عرض الأسعار الخاص بك المبلغ الإجمالي المستحق لطلب العميل، بالإضافة إلى سعر المنتجات أو الخدمات الفردية. قد تفكر أيضًا في تفصيل كيفية حساب السعر النهائي من خلال تضمين المبلغ الإجمالي بالإضافة إلى مصاريف الشحن وضريبة القيمة المضافة (إن وجدت).

 

تاريخ انتهاء صلاحية العرض: يجب أن يشير كل نموذج عرض أسعار ترسله إلى المدة التي سيظل فيها نموذج عرض الأسعار صالحًا. يتيح هذا لعملائك معرفة المدة التي يتعين عليهم فيها قبول عرض الأسعار أو رفضه.

 

تفاصيل شركتك: يجب أن يتضمن نموذج عرض سعر doc الخاص بك جميع معلومات الاتصال الكاملة الخاصة بعملك، بما في ذلك اسم شركتك وعنوانك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك (إن أمكن) بجانب رقم التسجيل الخاص بضريبة القيمة المضافة أو رقم تسجيل النشاط التجاري.

تفاصيل عميلك: اسمه ورقم هاتفه وعنوان بريده الإلكتروني وما إلى ذلك.

 

قد تختار أيضًا تضمين شروط الدفع والجدول الزمني التقريبي - أي المدة التي سيستغرقها المشروع حتى يكتمل مثلًا أو المدة التي سيستغرقها تسليم البضائع.

 

نصائح من أجل كتابة نموذج عرض سعر doc احترافي

حاول أن تكون متوازنًا، بمعنى عدم تحديد أسعار منخفضة بطريقة ملحوظة أو باهظة بدرجة واضحة. يجب أن تعكس الأسعار الجودة الخاصة بالمنتج وفي نفس الوقت يجب أن تكون منطقية بدرجة كافية من أجل جذب العملاء بنجاح.


يجب أن تتحرى الشفافية والمصداقية بشأن جميع السياسات والمعايير التي تخضع لها عملية البيع نظرًا لأن الشروط والتفاصيل المبهمة والغير واضحة يمكن أن تؤدي في النهاية إلى حدوث حالة انعدام بالثقة. الجدير بالذكر أن بناء علاقة عمل قائمة على الثقة مع العميل هو المفتاح لوضع شركتك ضمن مصافي الشركات العالمية والرائدة.


في حين أن هناك العديد من قوالب عروض الأسعار المتاحة أونلاين والتي يمكن استخدامها لإرسال نماذج عروض أسعار بدائية، ألا إننا نوصي بتحميل نموذج عرض سعر doc من فواتير، مما سيجعل العملية أسهل وسيُتيح لك صياغة نموذج دقيق واحترافي.

 

نموذج عرض سعر مقابل فاتورة شكلية

الفاتورة الشكلية هي فاتورة غير رسمية يتم إرسالها إلى العميل قبل تأكيد التفاصيل النهائية لعملية البيع. غالبًا ما يتم استخدامها في نفس المرحلة في عملية البيع كنموذج عرض سع؛ ومع ذلك، فإن عروض الأسعار والفواتير الشكلية تخدم أغراضًا مختلفة قليلاً.

 

عادةً ما يتم إرسال نموذج عرض سعر إذا قام العميل بإجراء استفسار، أو إذا كان يرغب في معرفة المزيد عن منتج أو خدمة. بينما يتم إرسال فاتورة شكلية إذا التزم العميل بعملية شراء، ولكن لا يمكن إرسال فاتورة حقيقية لأن التفاصيل النهائية لعملية البيع غير مؤكدة.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء عروض الاسعار بشكل ألي مجانا

كيفية تنسيق نموذج عرض سعر doc الخاص بك

لا توجد لوائح قانونية لتحديد كيفية تنسيق نموذج عرض الأسعار. ومع ذلك، من الجيد اتباع بعض إرشادات التنسيق الأساسية عند إرسال عروض الأسعار في مجال الأعمال التجارية، ومعظم الكيانات التجارية لديها تنسيقات عروض أسعار مشابهة لتنسيقات فواتيرها.

يجب أن يحتوي نموذج عرض الأسعار على كلمة "عرض أسعار" مرئية بوضوح أعلى المستند حتى يتمكن عملاؤك من التمييز بسهولة بين عرض الأسعار والمستندات الأخرى. من الشائع أيضًا أن يكون لديك التاريخ ورقم المستند وتفاصيل الاتصال بالعميل أعلى قالب عرض الأسعار، متبوعًا بالمنتجات والسعر الإجمالي.

يجب أن تكون عروض الأسعار الخاصة بك سهلة القراءة، بخط واضح. إذا كنت ترغب في تخصيص تنسيق عرض الأسعار أو تخصيصه، يمكنك إضافة شعار الشركة أو اختيار الألوان التي تعكس العلامة التجارية لشركتك.

حتى إذا أرسلت عروض الأسعار عبر البريد الإلكتروني، فكن على دراية بالشكل الذي ستبدو عليه نموذج عرض السعر عند طباعته، حيث يفضل بعض العملاء الاحتفاظ بالسجلات المادية. يجب أن تحاول ملاءمة تنسيق نموذج عرض الأسعار داخل ورقة A4، حتى يسهل للعميل تعديله وتخصيصه حسب الرغبة.

يُركز نموذج عرض سعر doc الجاهز للتنزيل والتعديل حسب الرغبة من موقع فواتير على تمكين العملاء من إنشاء نماذج عروض الأسعار بطريقة احترافية من أجل إقناع المُشتري بها وتحويلها في النهاية إلى عملية بيع رسمية.

 

لأستخدام نموذج عرض سعر doc من خلال google doc من هنا  

لأستخدام نموذج عرض سعر xlsx من خلال google sheets من هنا  

لتحميل نموذج عرض سعر word من هنا - > نموذج عرض سعر word  

لتحميل نموذج عرض سعر excel اضغط علي زر تنزيل 

 

popup