نموذج عرض اسعار فارغ doc - word - xls - excel

نموذج عرض أسعار فارغ excel هو مستند لا مفر منه للمصنعين وموردي السلع والشركات وهذا هو السبب في أنهم يحتاجون إلى تحميل نموذج جاهز للملء والكتابة مباشرة لاستخدامه في أعمالهم. يُسهل هذا النموذج على الشركات إرسال عروض الأسعار على العملاء المحتملين ومحاولة جذبهم لإتمام عملية البيع بنجاح.

 

وجود قائمة كاملة بالأسعار الثابتة لعملك أو الخدمات التي تقدمها بما في ذلك رسوم التسليم والخصومات وما إلى ذلك يساعد في بناء علاقة قائمة على الشفافية مع العميل المحتمل وهو أمر مطلوب جدًا قبل إتمام أي صفقة بيع. يجب أيضًا أن يكون هذا النموذج منظمًا جيدًا وقابل للتعديل بسهولة.

 

ما هو نموذج عرض اسعار فارغ excel؟

 

هو مستند فارغ قابل للملء والكتابة ويجب أن يحتوي على أسعار جميع السلع المباعة أو الخدمات التي تقدمها شركة - بما في ذلك تفصيل هذه الأسعار والخصومات ووقت التنفيذ. عادةً ما يتم تحرير هذا المستند وإرساله إلى عميل محتمل وفقًا لطلبه للحصول على سلع أو خدمات معينة.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء عروض الأسعار بشكل ألي مجانا

 

أهمية نموذج عرض اسعار فارغ excel

 

يمكن استخدام نموذج عرض الأسعار الفارغ لتقدير تكاليف المشروع أو صفقة الشراء، والمساعدة في اتخاذ القرار، وتوطيد العلاقة بين البائع والمشتري، والأهم من ذلك، يمكن استخدام نموذج عرض الأسعار لاكتساب عملاء جدد.

 

تقدير التكاليف

نموذج عرض اسعار فارغ excel يساعد العملاء المحتملين في تقدير التكلفة المناسبة قبل البدء في المشروع. بهذه الطريقة، يمكنهم وضع الخطط والخطوات المناسبة نحو التنفيذ.

 

صناعة القرار

يمكن للعملاء تحديد البائع الذي يريدون التعامل معه وإتمام صفقة الشراء باستخدام نموذج عرض أسعار فارغ.

 

قد يقرر العملاء أيضًا عدم تنفيذ جوانب معينة من صفقة الشراء بسبب التكاليف المقدرة في نموذج عرض الأسعار. على سبيل المثال، قد يلغي عميل ما صفقة شراء أحد المنتجات من بائع ما بسبب التكلفة المقدرة المُدرجة في نموذج عرض الأسعار الفارغ والتي يرى أنها باهظة نوعًا ما.

 

الشفافية

باستخدام نموذج عرض اسعار فارغ excel، هناك مستوى متزايد من الشفافية فيما يتعلق بتكلفة شراء منتج أو تنفيذ مشروع. بهذه الطريقة، لا يستطيع الموظفون الفاسدون خداع العملاء عن طريق زيادة سعر سلعة أو خدمة.

 

العلاقة بين البائع والمشتري

عادة ما تكون نماذج عروض الأسعار هي التي تبدأ علاقة البائع-المشتري. إنها عامل مُحدد لما إذا كان المشتري سيرسل أمر شراء أم لا.

 

إذا كان المشتري راضيًا عن ذلك النموذج، فسيتم بناء علاقة بين المشتري والبائع على المدى الطويل.



 

أنواع نموذج عرض أسعار فارغ

 

نموذج عرض سعر شركات: هو مستند يحتوي على ملخص لطلب المشتري، وعادة ما يتم إرساله إليه عندما يطلب منتجات أو خدمات معينة من البائع. يقدم هذا المستند نظرة ثاقبة على تكلفة تنفيذ طلب المشتري المحتمل. سيتم إرسال هذا النموذج للمشتري المحتمل عندما يحاول الدفع بعد اختيار بعض البضائع أو الخدمات، مع توضيح تفصيلي لمشترياته المحتملة مع السعر الإجمالي.

 

نموذج طلب شراء: هو مستند رسمي ويُمثل العرض الأول الصادر عن المشتري للبائع ويُشير إلى جميع الأسعار المقترحة للمنتجات والخدمات وهو وثيقة رسمية كذلك تتيح للمشتري الشراء الآن والدفع لاحقًا. يجوز للمشتري أيضًا إرسال أمر شراء شامل إلى البائع، طالبًا منه شراء منتجات أو خدمات على أساس مستمر، حتى الوصول إلى حد أقصى معين. ومع ذلك، قد يقرر البائع قبول أو رفض طلب الشراء.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء عروض الأسعار بشكل ألي مجانا

 

محتويات نموذج عرض اسعار فارغ excel

 

تاريخ النموذج

هو التاريخ الذي يتم فيه إرسال نموذج عرض الأسعار. قد يكون البائع قد أعد عرض الأسعار قبل أيام قليلة من إرساله، ولكن يجب أن يحمل فقط تاريخ إرساله إلى المشتري.

 

صالح حتى

هذه هي فترة صلاحية نموذج عرض اسعار فارغ excel، أي التاريخ الذي سيكون فيه عرض الأسعار الحالي صالحًا. إذا كان العمل عبارة عن تنفيذ مشروع مثلا، فيجب أن تكون فترة الصلاحية هي وقت الانتهاء المتوقع للمشروع. في حالة وجود منتج، قد يُمنح المشتري أسبوعًا أو أكثر لإتمام عملية الشراء. هذا لأن أسعار السلع قد تكون عرضة للتغيير.

 

رقم النموذج

يجب أن يكون لكل نموذج عرض اسعار فارغ excel يتم إرساله إلى العملاء رقم فريد، وهو أمر مهم للغاية قد يساعد في إقناع العميل المحتمل بصفقة البيع. باستخدام رقم نموذج عرض الأسعار، يمكنك بسهولة تتبع كل عرض أسعار تقدمه لعملائك.

 

هوية العميل

على غرار رقم نموذج عرض الأسعار، يجب أن يكون لكل عميل مُعرّف فريد له. يمكن أن يكون لعميلين مختلفين نفس الاسم أو بيانات العمل. ولكن باستخدام رقم فريد للعملاء، يمكنك بسهولة تحديدهم وتجنب الخلط بين بياناتهم.

 

عنوان العميل

هذا هو عنوان العميل الذي يتم إرسال نموذج عرض اسعار فارغ excel إليه. تُرسل أغلب الشركات تلك النماذج على الإنترنت وبالتالي يجب التأكد من البريد الإلكتروني الصحيح للعميل.

 

وصف النموذج

هنا، يتم وصف كل منتج أو مشروع مذكور لإعطاء العميل تفاصيل كافية حول ما سيحصل عليه. على سبيل المثال يتم وصف المنتج وحجمه واسم العلامة التجارية الخاصة به.

 

البنود والظروف

يتضمن ذلك أي نقاط مهمة مثل شروط الدفع وشروط التأكيد وما إلى ذلك.

 

الشخص الذي يمكن الاتصال به

في حال احتاج العميل إلى أي توضيح إضافي، فإن الشخص الذي يمكن الاتصال به يجب أن تكون جميع تفاصيله مذكورة وواضحة للعميل. لذلك، يمكن أن يكون الشخص الذي يمكن الاتصال به هو وكيل خدمة العملاء أو المدير مثلًا.

 

استفد من نموذج عرض اسعار فارغ excel الموجود في موقع فواتير وقم بتحميله مجانًا وتحريره حسب رغبتك وهوية علامتك التجارية من أجل أن ينال ثقة العميل المحتمل.

 

لاستخدام نموذج عرض سعر فارغ xlsx من خلال google sheet اضغط هنا  

لاستخدام نموذج عرض سعر فارغ doc من خلال google doc اضغط هنا 

لتحميل نموذج عرض سعر فارغ word اضغط هنا -> نموذج عرض سعر فارغ word 

لتحميل نموذج عرض سعر فارغ Excel اضغط علي زر تنزيل في الاسفل 

popup