نموذج عرض سعر مقاولات doc و word و excel و xlsx

 

في مجالات البناء وغيرها من المجالات المعمارية والهندسية الأخرى، نموذج عرض سعر مقاولات doc هو ملخص مُسعّر للعمل الذي سيتم القيام به، أو المواد التي سيتم توفيرها أو الخدمات التي سيتم تقديمها. عادةً ما يكون السعر المذكور في نموذج عرض سعر مقاولات doc عبارة عن تقدير يستند إلى معلومات حول المشروع الخاص بالعميل الذي سيقوم المقاول بتنفيذه. في صناعة البناء في المملكة العربية السعودية، يمكن أيضًا الإشارة إلى عرض أسعار على أنه مناقصة أو عطاء.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء عروض الاسعار بشكل ألي مجانا

متى يتم إرسال نموذج عرض سعر مقاولات doc

عادةً ما يعد المقاول أو المهندس المختص بالإنشاء نموذج عرض سعر مقاولات doc كاستجابة مباشرة للعميل الذي قد يفكر في استخدام خدماته. إذا وجد العميل أن عرض الأسعار المُرسل إليه مناسب ويتوافق مع الميزانية الخاصة به، فيجوز له منح الصفقة لذلك المقاول.

ومع ذلك، يجوز للعميل الحصول على عروض أسعار عديدة من عدد من المقاولين المحتملين، ويمكنه بعد ذلك اختيار الأكثر فائدة من الناحية الاقتصادية بالنسبة له. قد لا يكون هذا بالضرورة أقل الأسعار سعراً - حيث يمكن أيضًا مراعاة معايير الاختيار الأخرى مثل المدة المُستغرقة في إنهاء المشروع وقدرات طاقم العمل والقدرة على إتمام المشروع في جدول زمني محدد وما إلى ذلك.

 

ستعتمد دقة نموذج عرض سعر مقاولات "جزئيًا" على طبيعة المشروع المعني. على سبيل المثال، قد يقوم المقاول بإرسال نموذج عرض سعر للعميل خاص ببناء 1000 طوبة وسيذكر في عرض السعر التكلفة المقترحة لشراء الطوب والبناء ومصاريف الشحن وأي ضريبة مضافة وما إلى ذلك.

 

لقد أشرنا إلى جزئيًا في الأعلى نظرًا لأن السعر المقترح هو تقدير تقريبي نظرًا لأنه قد لا يعكس أي ظروف غير متوقعة قد تحدث أثناء عملية البناء والتي قد تتسبب في تأخير وتكبد تكاليف إضافية للمقاول.

 

على الرغم من أنه تقدير مبكر للتكلفة المبدئية للمشروع، إلا أنه لا يزال عرض سعر يمكن إعادة حسابه عندما يمد العميل المقاول بمزيد من المعلومات حول المشروع. من المهم في هذه الحالة أن يوضح العقد من الذي سيقبل المخاطرة ودفع فارق السعر إذا كانت التكاليف الفعلية تختلف عن السعر الوارد في نموذج عرض سعر مقاولات doc.

 

قد يكون لعرض الأسعار حدًا زمنيًا يلتزم فيه العميل بقبوله أو رفضه، وبعد ذلك لن يعد السعر المعروض متاحًا وقد يتعين إعادة حساب التكلفة الإجمالية من جديد. قد يتضمن ذلك النموذج أيضًا شروط وأحكام توريد المؤن المستخدمة إذا لم يكن هناك عقد منفصل مرتبط بعرض الأسعار.

 

أهمية نموذج عرض سعر مقاولات doc

عندما يتعلق الأمر باختيار مقاول لإتمام مشروع ما، فإننا نوصي دائمًا بالحصول على نماذج عروض أسعار عديدة. الهدف هو العثور على مقاول يمكنه إكمال مشروعك بشكل صحيح بسعر عادل. نحن نتفهم مدى صعوبة الحصول على عرض أسعار واحد من المقاولين في بعض الأحيان، ناهيك عن عروض عديدة، ولكن قضاء المزيد من الوقت للموافقة على العرض المناسب لمقاول ما أمر يستحق ذلك عندما يعني ذلك تجنب المشكلات الباهظة والمرهقة والتي تستغرق وقتًا طويلاً لحلها.

 

تلقي العميل نماذج عديدة لعروض أسعار المقاولات تمنعه من اتخاذ قرارات سريعًا بناءً على نموذج عرض سعر مقاولات واحد أو اثنين فقط؛ اقتصار الخيارات يمكن أن يجعل الأمر ينتهي به بزيادة التكلفة المالية والفترة الزمنية المُستغرقة. حتى إذا كان المقاول الأول الذي تتلقى منه نموذج عرض سعر إليه يبدو كفؤًا ومحترفًا، فلن تعرف ما إذا كان يتقاضى سعرًا عادلًا حتى تتحدث إلى عدة مُرشحين آخرين. بالإضافة إلى ذلك، ستمنحك عروض الأسعار فكرة جيدة عن متوسط ​​التكلفة المحتملة لإتمام مشروع ما.

 

كيفية إنشاء نموذج عرض سعر مقاولات doc

يجب أن تضمن صياغة نموذج عرض سعر مقاولات doc لمشروع بناء أن يفهم العملاء ما سيطلب منهم دفعه ولماذا. لذلك يجب أن يوضح نموذج عرض السعر الدقيق التكاليف المتوقعة لإتمام أي مشروع وأي تفاصيل أخرى مهمة.

 

اتبع هذه الخطوات لعمل عرض سعر مقاولات احترافي باستخدام نموذج عرض سعر مقاولات المجاني من فواتير:

 

قم بتضمين عنوان الشركة وعنوان العميل: أولاً، ستحتاج إلى إضافة معلومات الاتصال الصحيحة الخاصة بشركتك. يجب أن يكون عميلك قادرًا على التعرف بسرعة على اسم شركتك وعنوانك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني. يضمن توفير معلومات اتصال يمكن التعرف عليها أن يعرف عميلك من أن يأتي عرض السعر الذي تلقاه، مما يمنع أي إمكانية لحدوث أي التباس.

 

نوصي أيضًا بالتحقق مرة أخرى من أسماء وعناوين جهات الاتصال. ستحتاج إلى التأكد من كتابة اسم العميل بشكل صحيح وأن لديك العنوان الدقيق. بالإضافة إلى ذلك، قد ترغب في إضافة عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك من أجل إذا احتاج إلى الوصول إليك بسرعة.

 

قم بتحميل شعار لعملك: إضافة شعار شركتك لنموذج عرض السعر الخاص بك يضيف مستوى من الاحتراف لعملك. لحسن الحظ، فإن إضافة شعار إلى ورقة عرض السعر أمر بسيط ويمكن تحقيقه في ثوانٍ عبر تحميل النموذج الخاص بنا.

 

إرفاق رقم للنموذج: بعد ذلك، ستحتاج إلى تخصيص رقم لذلك النموذج. يتيح لك القيام بهذا تتبعه والرجوع إليه في المستقبل. سيضمن إرسال نماذج عروض الأسعار بأرقام مُرتبة أنه من السهل العثور الرجوع إليها في المستقبل عند الحاجة.

 

قم بتضمين تاريخ لإنشاء هذا العرض: في هذه الخطوة، ستحتاج إلى إضافة تاريخ إنشاء النموذج. يجب أن يكون التاريخ هو اليوم الذي تم فيه إنشاء عرض السعر أو إرساله.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء عروض الاسعار بشكل ألي مجانا

تتبع تكاليف التوريد: يجب أن يتضمن أي نموذج عرض سعر مقاولات doc احترافي تقديرًا دقيقًا لتكلفة المواد والإمدادات التي ستحتاجها لإكمال المشروع بنجاح.

 

في هذه الخطوة، من المهم أن تصف جميع المواد والخامات بعبارات مفهومة. نظرًا لأنه لا يتمتع كل عميل بخلفية عن عالم المُقاولات، يجب عليك تجنب ذكر أسماء المُكونات التي لا يمكن للجميع فهمها. يعد مربع الوصف مكانًا رائعًا لتدوين المواد الدقيقة وحتى شرحها بمصطلحات يفهمها الشخص العادي.

 

لا تنس تضمين تكلفة عملك: بالإضافة إلى تكلفة التوريدات، ستحتاج إلى إضافة تكاليف العمالة إلى تكلفة البناء الإجمالية.

 

إذا كنت تقدم خصومات، فقم بتضمينها: إذا اخترت تقديم خصم لعميل جديد، يجب إضافته بالتأكيد إلى نموذج عرض السعر، يجب أن تذكر جميع تفاصيل ذلك الخصم بدقة من أجل بناء علاقة قائمة على الشفافية بينك وبين العميل.

 

صِف عملك أو أضف أي مُلاحظات ذات صلة: أخيرًا، يجب إضافة جميع التفاصيل الأخرى إلى قسم "الملاحظات" في نموذج عرض سعر مقاولات. بهذه الطريقة، يمكنك شرح أي معلومات إضافية لعميلك أو توضيح أي تكاليف أو خصومات قمت بإدراجها مسبقًا. يمكن أن يؤدي شرح التكاليف في الملاحظات إلى تجنب أي ارتباك والمساعدة في تسريع عملية الموافقة، مما يساعدك في النهاية على الحصول على أموالك بشكل أسرع.

 

قم بتحميل نموذج عرض سعر مقاولات doc من موقع فواتير وامتلك القدرة على صياغة عرض سعر احترافي قادر على إقناع العميل بتكلفتك المبدئية للمشروع المُراد تنفيذه، الجدير بالذكر أن ذلك النموذج قابل للتخصيص حسب الرغبة.

لأستخدام نموذج عرض سعر مقاولات doc من خلال Google docs من هنا  

لأستخدام نموذج عرض سعر مقاولات xlsx من خلال google sheets من هنا  

لتحميل نموذج عرض سعر مقاولات word من هنا -> نموذج عرض سعر Word  

لتحميل نموذج عرض سعر مقاولات Excel اضغط علي زر تنزيل 

popup