نموذج عرض سعر بالانجليزي pdf - Word - excel - doc - xls

يهدف نموذج طلب عرض سعر بالإنجليزي إلى تسهيل عملية تعيين البائعين والموردين لجميع الأطراف. في هذه المقالة، سنتعرف على كل ما يخص ذلك النموذج المهم الذي يستخدم للتواصل مع بائعين ومُوردين من الخارج، ما هو تعريفه بالتحديد، وما الذي يجب تضمينه عند كتابة واحد.

 

ما هو نموذج طلب عرض سعر بالإنجليزي؟

هو مستند تستخدمه الشركات للحصول على معلومات من البائعين والموردين، سواء بالنسبة للسلع أو الخدمات التي يقدمونها. يجب أن يحتوي أي نموذج طلب عرض سعر بالإنجليزي احترافي على مواصفات تفصيلية حول ما تحتاجه الشركة، مثل المتطلبات الفنية أو مدة العقد أو العمالة المطلوبة أو كميات البضائع.

 

بمجرد إنشاء طلبات عروض الأسعار الإنجليزية من قبل الشركة المشترية، يتم إرسالها إلى البائعين الأجانب المحتملين الذين تهتم الشركة بالعمل معهم، والذين يمكنهم بعد ذلك الرد بعروض أسعار بناءً على المتطلبات المنصوص عليها في النموذج. بمجرد أن تتلقى الشركة عروض الأسعار التي تم طلبها، يمكنها بعد ذلك تحديد البائع الذي يناسب متطلباتها والمُفاضلة بين العروض المختلفة.

 

أهمية نموذج طلب عرض سعر بالإنجليزي

عالم البيزنس وإدارة الأعمال واسع للغاية ولا يعترف بالحدود الجغرافية أو الهوية العربية، وبالتالي هناك العديد من الخدمات أو السلع التي نحتاجها ولكن للأسف لا تكون متوفرة في منطقتنا أو لا يوجد لها مُوردين، وبالتالي يجب التواصل مع الشركات الدولية والبائعين الأجانب من أجل طلب الحصول على خدماتهم أو منتجاتهم.

 

يُتيح صياغة نموذج طلب عرض سعر بالإنجليزي استقبال عروض أسعار عديدة من مختلف البائعين والشركات وبالتالي تصبح هناك العديد من العروض للاختيار من بينها.

 

ما هو الفرق بين نموذج طلب عرض سعر بالإنجليزي ونموذج عرض سعر بالإنجليزي؟

من حيث المقارنة، يتم طلب نموذج طلب عرض سعر بالإنجليزي عندما تعرف الشركة ما هي المنتجات التي تحتاجها وتريد ببساطة تقديرات لأسعار تلك المنتجات، بينما يتم استخدام نموذج عرض سعر لجمع المعلومات حول أسعار تلك المنتجات من الشركات المختلفة. ستحتوي طلبات تقديم العروض على معلومات بخلاف عروض الأسعار فقط، بما في ذلك:

 

الهدف من المشروع أو الخدمة المطلوب القيام بها

المؤهلات التي يجب أن يمتلكها البائعون


جدول التسليم أو الانتهاء من تسليم الخدمة أو المنتج

 

تمامًا مثل نموذج طلب عرض سعر بالإنجليزي، سترسل الشركات طلبات عروض الأسعار إلى الشركات التي يهتمون بالعمل معها. يمكن للشركات أو البائعين المستقبلين بعد ذلك الرد على عرض السعر بالتفصيل، عادةً في شكل عروض عطاءات تصف كيف سيتم تسليم تلك المنتجات أو إكمال ذلك المشروع وما هي مقدار التكلفة المقدرة.

 

محتويات نموذج طلب عرض سعر بالإنجليزي

1. ملخص تنفيذي ومتطلبات المشروع

قدم معلومات أساسية عن شركتك ونظرة عامة على الخدمات أو السلع التي تبحث عنها. كن مفصلاً قدر الإمكان حول متطلباتك.

 

2. مواعيد التقديم ومتطلبات العقد

كن واضحًا بشأن الموعد النهائي لتقديم عروض الأسعار، وما يجب تضمينه في كل عرض سعر، وكل التفاصيل الأخرى الخاصة بالعقد.

 

3. الجداول الزمنية

إذا كنت تشتري خدمة، فكن واضحًا بشأن طول العقد وقم بتضمين التواريخ المحددة. إذا كنت تتطلع إلى الحصول على سلع، فكن صريحًا بشأن الوقت الذي تتوقع فيه أن تفي الشركة بالطلبية.

 

4. تفاصيل الاتصال

حدد بوضوح تفاصيل الاتصال ذات الصلة التي يمكن لمقدمي عروض الأسعار استخدامها عند طلب مزيد من المعلومات.

 

5. معايير الاختيار

كن منفتحًا بشأن كيفية اختيار العارض الفائز. في أغلب الأحيان، سيتم اختيار العارض الفائز بناءً على السعر، ولكن إذا كانت هناك معايير أخرى ستطبقها على عملية اتخاذ القرار، فأخبر مقدمي العطاءات مسبقًا.

 

خطوات إرسال نموذج طلب عرض سعر بالإنجليزي

 

1- قم بإعداد مستند نموذج طلب عرض سعر بالإنجليزي

 

هذه الخطوة هي عندما تقوم بتحديد متطلباتك وشروطك بالكامل؛ من المحتمل أن يتضمن المستند العديد من العوامل التالية:

  • شروط الدفع
  • كميات البضائع أو المنتجات المطلوبة
  • ساعات العمل المقدرة للمشروع أو الخدمة
  • مدة التسليم
  • شروط العقد
  • متطلبات تقديم عرض السعر

 

استثمر الوقت في هذا الجزء من العملية. ستكون عروض الأسعار التي تتلقاها جيدة فقط إذا قمت بإرسال نموذج طلب عرض سعر بالإنجليزي الخاص بك بطريقة احترافية، والتوضيح بشأن ما تحتاجه بالضبط سيقلل من حاجتك لتكرار خطوات معينة من العملية.

 

نوصي باستخدام نموذج طلب سعر بالإنجليزي الجاهز للتنزيل من موقع فواتير والذي يمكنك تخصيصه حسب الحاجة.

 

2. إنشاء قائمة بالبائعين – Create a list of vendors

 

من المحتمل أن يكون لديك بائعون أو موردون معينون في الاعتبار، ولكن من المهم أيضًا إجراء بعض الأبحاث عن الشركات الأخرى التي يمكنك إرسال نموذج طلب عرض سعر بالإنجليزي إليها. اجمع كل تفاصيل الاتصال الضرورية وأنشئ قائمة بالموردين.

 

3. أرسل مستند عرض سعر بالإنجليزي – Send a RFQ Form

 

تبدو هذه الخطوة سهلة، ولكن تأكد من تنسيق جميع خطواتك من أجل تفادي أي خطأ محتمل.

على سبيل المثال، قبل إرسال نموذج طلب عرض سعر بالإنجليزي، تأكد من أنه يتضمن إرشادات واضحة حول ما تريده بالتحديد لشركتك. بالإضافة إلى ذلك، فإن إنشاء قسم مُختص بالأسئلة الشائعة FAQ في وقت مبكر والرد عليها وهو ما سيوفر لك الوقت عندما يتم إرسال عروض الأسعار إليك في المقابل.

 

4. تلقي ردود من البائعين – Receiving Offers

 

مرة أخرى، تبدو هذه الخطوة سهلة، تأكد من تتبع جميع الردود والإرسالات، والإقرار باستلامها، وقم بتذكير البائعين المستجيبين بالفترة الزمنية التي ستستغرقها في دراسة جميع العروض المقدمة لاختيار البائع المحدد.

 

5. حدد البائع المختار – The chosen vendor

 

ستحتاج الآن إلى اختيار بائع لمنح العقد أو الصفقة له. تأكد من مراجعة الطلبات المقدمة بعناية، وتأكد بشكل خاص من استيفاء المتنافسين للمتطلبات اللازمة.

 

إذا كنت قد استخدمت نموذج طلب عرض سعر بالإنجليزي احترافي، فيجب أن يكون من السهل مقارنة عروض أسعار البائعين لتحديد الخيار الأرخص أو الأفضل.

 

6. قم بصياغة العقد النهائي – Final Contract

بعد أن تحققت مجددًا من أن الجميع على نفس الصفحة فيما يتعلق بالعقد النهائي، كل ما عليك فعله هو التوقيع على السطر المُنقط.

 

هل ترى أن هذه الخطوات صعبة التنفيذ خصوصًا إذا كنت تكتب النموذج بطريقة يدوية؟ أتفق معك ولكن الحل موجود أمامك منذ البداية وهو تحميل نموذج طلب عرض سعر بالإنجليزي من موقع فواتير الجاهز للتنزيل مجانًا.

 

لتحميل نموذج طلب عرض سعر بالإنجليزي Word من هنا -> نموذج طلب عرض سعر بالإنجليزي Word 

لأستخدام نموذج طلب عرض سعر doc من خلال Google docs من هنا

لأستخدام نموذج طلب عرض سعر xlsx من خلال google sheets من هنا 

لتحميل نموذج طلب عرض سعر بالإنجليزي excel اضغط علي زر تنزيل 

 

popup