عقد اتفاق بين طرفين doc

يُعرف عقد اتفاق بين طرفين doc بالوثيقة التي يتم صياغتها بين طرفين أو أكثر من أجل إتمام أي عملية بيع أو تنفيذ خدمة ما. الجدير بالذكر أن جميع العقود هي اتفاقيات ولكن ليست كل الاتفاقيات هي عقود. نموذج عقد الاتفاق بين الطرفين ليس سوى اتفاق مبرم بين شخصين أو أكثر. ينشئ عقد الاتفاق التزامات على الأطراف للقيام ببعض الأعمال أو الالتزامات المنصوص عليها بشكل خاص في الاتفاقية.

 

عقد الاتفاق ساري المفعول قانونًا يخلق علاقة قانونية تضمن صيانة وحفظ جميع الواجبات والحقوق بين الطرفين. الجدير بالذكر أنه يتم صياغة عقد الاتفاق من أجل تنفيذ الالتزامات التي اتفق الطرفان عليها. وهذا يعني أنه في حالة فشل أي من الطرفين في أداء جزء من العمل، فإن العقد يمنح الطرف الآخر سلطة الذهاب إلى المحكمة أو السعي للحصول على التعويضات المُتفق عليها مسبقًا من الطرف المخالف.

 

يمكن أن يكون نموذج عقد اتفاق بين طرفين doc شفويًا أو مكتوبًا. ومع ذلك، تُفضل العقود المكتوبة عمومًا على العقود الشفوية لأنه بموجب العقد المكتوب، يوجد حد أدنى من الغموض. التزام جميع الأطراف بجميع الشروط المنصوص عليها في عقد الاتفاق، التي يتم ذكرها بوضوح؛ يجعل العقود المكتوبة سهلة التنفيذ.

 

ما هو عقد اتفاق بين طرفين doc؟

 

كما يوحي الاسم، هو عقد ثنائي بين طرفين. عند شراء منزل، على سبيل المثال، لديك البائع والمشتري. الأطراف الأخرى التي قد تشارك في العملية (سمسار عقارات، مُثمن) لا تشارك في هذا العقد. قد يكون لديهم عقود جانبية منفصلة؛ السمسار، على سبيل المثال، قد يكون له عقد مع المشتري. ومع ذلك، يكون في النهاية مجرد عقد بين طرفين.

 

لاحظ أن أحد هذين الطرفين أو كليهما قد يتكون بالفعل من أكثر من شخص واحد. ربما تقوم شركة ما ببيع العقار، والتي قد تتكون من 5 أعضاء. ومع ذلك، فإن تلك الشركة هي كيان قانوني واحد، وبالتالي، في عقد الاتفاق، هي مجرد طرف واحد.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإدارة أعمالك وعقود شركتك بشكل احترافي

آلية صياغة نموذج عقد اتفاق بين طرفين doc

 

يعد إبرام عقد اتفاق مع شخص ما للحصول على خدمات أو سلع أو عن طريق الدخول في شراكة أمرًا إيجابيًا لكلا الطرفين. لا يضمن الأمل والتفاؤل السابق للتوقيع عدم مواجهة المشاكل أثناء سير الصفقة. عندما ترغب شركتان في دمج مواردهما لتحقيق أهداف العمل المشتركة، فإنهما بحاجة إلى إعداد مستند يمثل عقد اتفاق بين طرفين doc. في تلك الحالة يمكن تعيين ممثل قانوني للمساعدة في صياغة عقد الاتفاق بين الطرفين.

 

يحتوي العقد المبرم بين طرفين على تفاصيل حول المعاملة مثل الأسماء ووصف النشاط التجاري أو صفقة البيع والشروط والأحكام. هناك بعض القواعد العامة التي يجب أن يتم الالتزام بها في عقود الاتفاق بين الطرفين حتى تكون قابلة للتنفيذ، بما في ذلك الحصول على توقيع الطرفين كتابيًا.

 

الجدير بالذكر أنه يمكن إنشاء عقد اتفاق بين طرفين doc بين شركتين لأسباب عديدة. على سبيل المثال، يمكن لشركتين إبرام اتفاقية عندما تريد إحدى الشركات توفير المواد الخام للشركة الأخرى بموجب شروط العقد. يجب أن تكون هذه العقود مكتوبة وموقعة من قبل الطرفين. إذا لم يتبع أحد الطرفين العقد، فيمكن إنفاذ الاتفاقية بموجب القانون للحصول على تعويض.

 

كيفية كتابة نموذج عقد اتفاق بين طرفين doc

 

يجب وصف الغرض من صياغة نموذج العقد. اكتب الغرض من العقد، ومن ثمّ قم بوصف جميع الشروط والأحكام. ثم يمكنك الانتقال إلى التفاصيل الأخرى اللازمة:

 

تحديد الأطراف

 

اكتب الأسماء القانونية ومعلومات الاتصال لكلا الطرفين. إذا كان أحد الطرفين أو كلاهما شركة، فيجب تحديد الشخص الذي يوقع عقد الاتفاق، مع تضمين لقبه ومنصبه في الشركة أيضًا. إذا كنت تدخل في شراكة مع شخص آخر أو تنشئ مشروعًا تجاريًا، فيجب عليك أيضًا تحديد جميع التفاصيل اللازمة. حدد دور كل طرف. بمجرد وصف دور كل طرف، يمكن صياغة باقي عقد الاتفاق بسلاسة.

 

على سبيل المثال، افترض أنك وظفت شخصًا لطلاء منزلك. تم تحديدك على أنك صاحب المنزل، بينما الطرف الآخر هو المُختص بالطلاء. ما زلت بحاجة إلى عقد اتفاق بين طرفين doc من أجل ضمان إتمام العمل لك بالصورة المطلوبة وفي نفس الوقت ضمان حصول العامل على حقه المادي.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإدارة أعمالك وعقود شركتك بشكل احترافي

تعريف المصطلحات

 

  • قم بذكر جميع التواريخ التي يدخل فيها عقد الاتفاق حيز التنفيذ.
  • حدد مسؤوليات كل طرف.
  • أضف المصاريف والشروط الإضافية. إذا كان هناك توقع بحدوث تأخير، فيجب ذكر ذلك بالتفصيل في العقد.
  • أضف أي اعتبارات أخرى مثل الملكية الفكرية أو التأمين.
  • يجب ذكر جميع العواقب الناتجة عن فسخ العقد
  • صف ما يعنيه خرق عقد الاتفاق لكل طرف.
  • يمكنك وصف الاستثناءات التي يتم فيها تبرير الفشل في تلبية التوقعات.
  • إضافة شروط الصُلح لاستخدامها في حالة الإخلال بالعقد.
  • قم بتضمين الجزاءات التي سيتم تطبيقها في حالة خرق العقد وكيف سيتم حل الخلاف.

 

إبرام عقد الاتفاق بين الطرفين

 

  • انظر إلى عقد الاتفاق وتأكد من فهم الشروط حتى تتمكن من حل أي لبس قبل التوقيع.
  • فكر في الحصول على محامٍ من أجل إعادة النظر في عقد الاتفاق.
  • وقع عقد الاتفاق. قد تتطلب بعض الدول وجود كاتب عدل أثناء توقيعك على العقد.
  • يجب أن يحصل كل طرف على نسخة أصلية من العقد من أجل الاحتفاظ بها.

 

قُم بصياغة عقد اتفاق بين طرفين doc احترافي عن طريق تحميل النموذج الخاص بنا من موقع فواتير الجاهز للملء مباشرة والتعديل عليه بحرية، وامنع حدوث أي لبس أو خلاف يؤدي في النهاية إلى خرق عقد الاتفاق.

لتحميل عقد اتفاق بين طرفين word اضغط علي زر تنزيل 

لأستخدام عقد اتفاق بين طرفين doc من خلال google docs من هنا 

popup