نموذج عقد توريد word تعرف علي محتوياته مع نموذج جاهز للتحميل

نموذج عقد توريد هو وثيقة بين طرفين، المورد والمشتري. يمكن أن يكون المورد فردًا أو شركة وهو الطرف الذي "يورد" أو يبيع البضائع للمشتري. يمكن أن يكون المشتري أيضًا فردًا أو شركة وهو الطرف الذي يشتري السلع التي يوفرها المورد له. ضمن شروط ذلك النموذج، يحدد المورد والمشتري جميع شروطهما لبيع وشراء البضائع، بالإضافة إلى البنود العامة لعمليات البيع وحدود العلاقة بينهما.

 

ما هو نموذج عقد توريد word؟

اتفاقية يتعهد بموجبها البائع بتوريد جميع السلع أو الخدمات المحددة التي يحتاجها المشتري خلال فترة زمنية معينة وبسعر ثابت، ويوافق المشتري على شراء هذه السلع أو الخدمات حصريًا من البائع خلال ذلك الوقت. في السوق السعودي، غالبًا ما يكون عقد التوريد ضروريًا لتأمين الأسعار المخفضة والمزايا الأخرى التي يوافق المورد على تقديمها للعميل لفترة زمنية محددة. غالبًا ما تحدد شروط نموذج عقد توريد word

كل شيء بدءًا من الوسائل التي يتم بها تسليم المنتجات، وشروط الدفع، وأي جانب آخر من جوانب العلاقة التي قرر الطرفان أنها ضرورية. يحمي عقد التوريد حقوق الطرفين. يعرف العميل ما يمكن توقعه من حيث البضائع المستلمة وكيف سيتم تسليمها. في المقابل، يعرف المورد ما قد يحتاجه العميل وكيف سيتم الدفع له في النهاية.

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإدارة جميع عقود شركتك

 

لماذا يجب استخدام نموذج عقد توريد word؟

من وجهة نظر المشترين، تضمن لهم اتفاقية التوريد البضائع التي يحتاجون إليها لشرائها في أوقات معينة وبسعر محدد. مهما كانت البضائع التي يحتاجها المشتري، فإن معرفة أن لديه مصدرًا متاحًا ومعرفة المبلغ الذي سيقوم بدفعه يمكن أن تجعل إعداد الميزانية وإدارة الأعمال أكثر بساطة.

 

بالنسبة للموردين، فإن معرفة أن لديهم عميلًا ملتزمًا بالشراء منهم يجعل التخطيط أسهل. إذا تعاقدت إحدى الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر، على سبيل المثال، مع مورد للحصول على 50 شاشة حاسوب على مدار الأشهر الستة المقبلة بسعر محدد، فإن المورد يعلم أن لديه مصدر دخل مضمون وبالتالي قد يُقدم خصمًا جيدًا إذا كان الالتزام بالشراء كبيرًا بما يكفي.

 

نصائح عند صياغة نموذج عقد توريد:

عالم الأعمال مليء بالكوارث بسبب العقود المكتوبة بشكل سيئ. قبل توقيع نموذج عقد توريد word، يجب على الطرفين قراءته بدقة للتأكد من صياغة كل بند بالشكل الصحيح في اتفاقية التوريد الخاصة بهما:

 

السعر والدفع: السعر جزء أساسي من أي اتفاقية توريد، لكن الشروط لا تقل أهمية. كم من الوقت الذي سيُخصص للمشتري من أجل دفع قيمة عملية البيع؟ هل سيُدفع المبلغ مرة واحدة أم أن هناك خطة تقسيط متاحة؟ من يتحمل مخاطر التأمين على الشحنات؟

 

الكمية: ما مقدار ما يريد المشتري شرائه بالتحديد؟ بدون كميات محددة، قد يكون عقد التوريد غير قابل للتنفيذ.

 

المدة: هل يريد أحد الطرفين سريان العقد لفترة زمنية محددة أم أنه يوجد خيار إنهاء العقد حسب الرغبة؟ يعطي الخيار الأخير مزيدًا من المرونة ولكن أيضًا المزيد من عدم اليقين.

 

متى يتم استخدام هذا النموذج؟

يمكن استخدام هذا المستند عندما يستعد المورد والمشتري للدخول في عقد جديد لشراء البضائع.

 

عند تحميل نموذج عقد توريد word الخاص بموقع فواتير، ستتمكن من إدخال تفاصيل التعريف ذات الصلة، مثل ما إذا كان الطرفان أفرادًا أو شركات، وعناوينهم ومعلومات الاتصال الخاصة بهم. وسيتم كذلك ذكر جميع بنود اتفاقية التوريد بين الطرفين، مثل مدة العقد، وموعد ووسيلة الدفع وبالطبع أي تفاصيل ذات صلة بجميع المنتجات أو البضائع التي سيتم توريدها.

 

الجدير بالذكر أن نموذج عقد التوريد سيكون مُلزمًا قانونًا عند طباعته بعد أن يتم توقيعه وتأريخه من قبل كل من المورد والمشتري. يجوز للطرفين الاحتفاظ بنسخة موقعة من نموذج عقد توريد word. للقيام بذلك، يمكن توقيع نسختين مختلفتين، أو إذا تم توقيع نسخة واحدة فقط، فيمكن تصويرها ثم توزيعها بين الطرفين.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإدارة جميع عقود شركتك

محتويات نموذج عقد توريد word

التسعير: يجب أن يتم توضيح كيفية السداد وسعر الوحدة وما إذا كان سيتم مراجعة السعر سنويًا.


الدفع: تحديد ما إذا كان سيتم الدفع قبل أو بعد استلام البضائع، أو على فترات منتظمة (شهرية).


المدة: إلى متى سيستمر عقد التوريد أم أنه عبارة عن اتفاقية مفتوحة تستمر بدون تاريخ محدد.


الاحتكار: قد يكون هناك ترتيب بين المورد والعميل ينص على أن البضائع سيتم توريدها للعميل فقط. على سبيل المثال، قد يكون لديك ترتيب توريد حصري مع علامة تجارية للملابس لجعل خطًا معينًا من الملابس متاحًا فقط في متاجرك.


الكمية: سيتناول ذلك البند كمية البضائع التي سيتم توريدها وكيف سيتم تسليمها. قد ينص بعض الموردين على توريد حد معين من الطلبات في الاتفاقية.


جودة المنتج والمعايير: يجب أن تكون جميع السلع المباعة آمنة وذات جودة مقبولة ومناسبة للغرض الذي تم شراؤها من أجله. يجب أن يتضمن نموذج عقد توريد word شرطًا يؤكد فيه المورد أن المنتجات تفي بجميع المتطلبات الموضحة مُسبقًا. يوفر هذا للعملاء حق الرجوع في حالة وجود أي مشاكل مع المنتجات، بالإضافة إلى أنه يُساهم في زيادة مستوى ثقتهم في مورديهم.


حل النزاع: كما هو الحال مع معظم العقود، يجب أن يُحدد نموذج عقد التوريد الاحترافي عملية تسوية المنازعات. هذا يضمن اتباع آلية تصالح معينة في حالة نشوب نزاع. إن وجود خطوات محددة يتم اتباعها عند وجود أي نزاع يحد من الآثار السلبية لأي خلافات قد تنشأ بين الطرفين.

 

يمكن أن يكون نموذج عقد توريد word وثيقة معقدة عندما لا تتم صياغته بشكل فعال. بصفتك موردًا للسلع أو الخدمات، من الضروري أن يكون لديك نموذج صحيح يُحدد الطريقة التي سيتم بها توزيع سلعك وخدماتك أو بيعها لأطراف أخرى. كل ذلك سيتحقق عند تحميل نموذج عقد التوريد الخاص بموقع فواتير والذي سيُمكنك من صياغة عقود توريد باحترافية عن طريق خطوات بسيطة.

لتحميل نموذج عقد توريد اضغط علي زر تنزيل 

popup