نموذج تنظيم جهات اتصال العمل

نقدم لك من فواتير نموذج تنظيم جهات اتصال العمل، الخطوة الأولى الضرورية، لبناء قاعدة بيانات للموظفين أو العملاء أو الموردين، أو حتى لبناء نظام متكامل لإدارة علاقات العملاء والعمل CRM بشكل بسيط، مجاني، سهل الاستخدام، ويمكنك التعديل عليه. لن تحتاج سوى بعض المهارات البسيطة للتعامل مع برنامج مايكروسوفت إكسيل، تابع معي لتتعرف على مميزاته والطريقة الأفضل للاستفادة منه.

 

لماذا نقدم لك نموذج تنظيم جهات اتصال العمل في شكل جدول ديناميكي؟

على الرغم من انتشار جداول الاكسيل العادية المعبأة بالبيانات، والتي تستطيع أن تستخدمها لتخزين بيانات العمل والعملاء لديك، إلا أنه لا تتخذ الشكل الديناميكي المميز لنموذج جهات اتصال العمل الخاص بنا، حيث ديناميكية الجدول تسمح له بالتمدد على نفس الهيئة عند إدخال قيمة جديدة، مما يعني أنه حتى لو احتفظت بآلاف البيانات، سيتم تخزينها على نفس الشكل المنظم والجذاب، القابل للتحويل إلى جهات اتصال، في أي وقت إن أردت ذلك.

 

ما أهمية نموذج تنظيم جهات اتصال العمل؟

- كما ذكرنا يمكن أن تستخدم نموذج تنظيم جهات اتصال العمل، لتنظيم بيانات الموظفين لديك، لكي تتمكن من حسن إدارتهم، مع الاحتفاظ بملاحظات هامة، تعرف من خلالها أوقات حضورهم وانصرافهم، ومدى التزامهم بأداء العمل، وما انطباع مديريهم عن جودة عملهم.

- قد تخصص نموذج تنظيم جهات اتصال العمل، لإدارة العلاقات الخارجية، مع الموردين، والشراكات التي تعقدها، ولحصر الخامات، وتقدير حالات العجز والفائض، مما يعني تحكم جيد في المخزون لديك.

 

- الأكثر استخدامًا لنموذج جهات اتصال العمل، إدارة العملاء باعتباره ضورة مبسطة للCRM قواعد بيانات العملاء، وتنقسم بيانات العملاء لثلاث مراحل:

 

مرحلة العملاء المحتملين، من خلال جمع بيانات تتشابه مع جمهورك المستهدف، وتحاول أن تجذبهم لإليك وتعرفهم على خدماتك، وهي ما تعرف بمرحلة الوعي، في رحلة العميل الشرائية.

 

ثم إدارة جهات اتصال العملاء الحاليين، للتأكد من وصول المنتجات إليهم بالجودة المرجوة، ولمراقبة مشكلاتهم بشكل دوري والعمل على حلها، ولإرسال العروض الجديد إليهم.

 

وفي النهاية تأتي مرحلة ما بعد البيع والتي قد تخصص قواعد بيانات العملاء لديها لها، إن أردت أن تقدم خدمة دعم فني، وضمان جيد لعملائك، أو لموافاتهم بتطورات الشركة، لاستدامة العملاء وتقديم خدمة أفضل لهم.

 

- يساعدك نموذج تنظيم جهات اتصال العمل على جعل العلاقة مع عملائك شديدة التخصيص وعالية الاستهداف، من خلال تقييم تجارب شرائهم، ومنح عروض مميزة لبعض العملاء علاوة على غيرهم، أو استهداف من ترى قابليتهم لاستهلاك نوعية معينة، فلا تضيع وقتك في إشعار جميع الزبائن بنفس المنتجات.

 

- من خلال وجود عدد لا نهائي من الأوراق التي تستطيع فتحها على برنامج الإكسيل بالاسترشاد بنموذج تنظيم جهات اتصال العمل المقدم لك، تستطيع أن تصنع التكامل بين جهات اتصال العملاء، والموردين، والموظفين، وترتبهم في مكان واحد، بشكل يوفر عليك الوقت والجهد، ويسمح لك باستنباط أسباب المعلومات التي يقدمها لك جانب معين من جوانب نموذج تنظيم جهات اتصال العمل، فمثلًا معلومة زيادة استهلاك عميل معين لمنتجاتك، إلى جانب معلومة شراء هذا العميل من أحد موظفيك، قد يدعم تصورك عن كفاءة موظفينك، ومدى تفوق بعضهم على بعض.

 

- يمكن أن تدير علاقتك مع العملاء من خلال نموذج تنظيم جهات اتصال العمل بشكل تحليلي، أي أن تطوع قدرات النموذج على إصدار بعض الرسوم البيانية، والتصويرات، لتحليل البيانات، لإتخاذ القرارات الصحيحة التي تخص عملك.

 

اقرا ايضا: محضر اجتماع جاهز

 

 

كيف تستخدم نموذج تنظيم جهات اتصال العمل لإنجاز أعمالك التسويقية؟

- تنظيم بيانات العملاء، والاحتفاظ بتواريخ المعاملات معهم، يساعدك على استمرار العلاقة معهم، ولكنه ليس الأمر الوحيد المفيد تسويقيًا، بل يمكنك تقسيم العملاء لمجموعات بناءً على نشاطهم الشرائي أو غيرها من العوامل، وهو ما يسمح لك بدقة تقسيم التقارير ودقة المعلومات المتوصل لها. 

 

- وجود مرفقات وملاحظات في نموذج تنظيم جهات اتصال العمل لديك، يوفر لفريق المبيعات نظرة عن تاريخ العميل، مما يعطيه ثقة عن التحدث معه، وقدرة أفضل على حل مشكلاته، وتقديم العروض المناسبة له، مما يدفعه لعملية الشراء، ويعطي شركتك مكانة أكثر احترافية، ويزيد من معدل التحويل والعائد على الاستثمار ومعدل بقاء العملاء.

 

- نموذج تنظيم جهات اتصال العمل يصلح للاستخدام في استهداف الحملات التسويقية من خلال الإعلانات الممولة على منصات التواصل الاجتماعي، سواء كانت هذه البيانات لعملاء حاليين أو محتملين، وهو ما يرفع من كفاءة الإعلانات لديك، ويحقق نتائج مبهرة.

 

- يسعى الكثير من أصحاب الشركات لأتمتة عمليات البيع والتسويق والخدمات، وهو ما يوفره نموذج تنظيم جهات اتصال العمل، من خلال تحويله لجهات اتصال حقيقية على الموبايل، أو إرسال ملايين الرسائل لواتساب العملاء، وملايين رسائل البريد الإلكتروني المتطابقة أو المخصصة، بضغطة زر واحدة، وهو ما يوفر جهود كبيرة، ومال منفق كبير، ويسهل على الموظفين مهامهم.


 

إن أردت بناء نظام CRM بسيط، أو على الأقل إدارة قواعد البيانات بأفضل شكل، يمكنك تحميل نموذج جهات اتصال العمل الذي نقدمه لك من هنا:

popup