نموذج شهادة خبرة جاهزة للطباعة لجميع المجالات

حملها مجانًا من هنا:
مشاركة:

يختلف مدلول الشهادات الأكاديمية والدرجات العلمية الرفيعة التي تثبت قدرتك على تحصيل المعلومات ومعرفتك النظرية في المجال عن مدلول شهادة الخبرة التي يشهد لك بها أحد المسئولين ممن عملت معهم وظهرت لهم خبراتك المهنية وسلوكك في بيئة العمل لتثبت بها كفاءتك المهنية العملية، لذلك نقدم لك نموذجًا لشهادة خبرة جاهزة، يستطيع مديرك أو مسئول الموارد البشرية الذي عملت معه أن يزكيك بها ويشهد على مستوى أدائك المهني والمهارات التي تتقنها من خلالها، وكل هذا بحياد تام دون محاباة أو مجاملة، وهو ما تتطلبه الكثير من الجهات من المرشحين للوظائف للتأكد من جدارتهم الفعلية بالمنصب المنشود، هل تعرف ما أهم المعلومات التي من الضروري وجودها في أي نموذج شهادة خبرة؟ وكيف تُكتب؟ وهل يختلف نموذج شهادة الخبرة من مجال لآخر؟

 

محتوي الصفحة

.

محتويات نموذج شهادة خبرة 

  • عنون الشهادة بخط واضح كبير في المنتصف باسم "شهادة خبرة."
  • وفي الأعلى أيضًا اذكر اليوم الذي أصدرت فيه شهادة الخبرة وتاريخه.
  • أدرج شعار شركتك واسمها، وتأكد من تناسق ألوان الكتابة مع ألوان الشعار، وتناسق الخط ورسمه مع هوية الشركة، على أن يكون واضحًا لا يحتوي الكثير من الزخارف المعطلة عن الفهم السريع للمكتوب.
  • لا تستخدم أي إطار يحوي رسومات أو ألوان شديدة الصخب، واعتمد الأسلوب البسيط في تنسيق الصفحة.
  • يمكن أن تكون شهادة الخبرة بشكل عام إثبات خبرة الموظف لديك خلال فترة معينة، وقد تكون موجهة لشركة بعينها أو مؤسسة محددة، هنا يجب توجيه التحية لهذا الشركة وكتابة اسمها، لجعل الأمر مستهدف أكثر للجهة المعنية، وكذلك الخطاب نفسه.
  • في كل الأحوال، ابدأ بالتحية الودودة، وعبر عن شعورك الطيب تجاه الموظف الذي تشهد له بالمهارات، ولا تجعلها وتيرة واحدة مملة مكررة، ولكن أضف طابع شخصي، يظهر اهتمامك بكل فرد تكتب له شهادة الخبرة.
  • وضح  الشركة التي تصدر هذه الشهادة، ووضح تخصصها، ومنصبك، وصلتك بالموظف التي تسمح لك بمعرفة مهاراته، وهذا لإضافة الموثوقية على كلامك.
  • أكتب تخصص الموظف الذي تحتاج نموذج شهادة  الخبرة له، والفترة التي عمل بها، وكل المناصب التي تقلدها وتاريخه من الترقيات إن وجدت، وأذكر كل المهام التي يستطيعها بشكل تفصيلي أمين، ثم استطرد في مهاراته، مدللًا على هذه المهارات بمواقف، فإن كان يُحسن التعلم الذاتي أذكر مهمة جديدة أسندتها له وأتقنها رغم خروجها عن نص ما أعتاد القيام به.
  • أذكر الفترة التي عمل الموظف لديك فيها، وخلفيته المهنية، ومدى ارتباطها بما يعمله الآن أو مدى تشعبها، ويمكن أن تستعين به ليخبرك بتاريخه المهني، حتى لا يكون الأمر مقتصرة على فترة قصيرة تعرفها من تاريخ حافل، يسمح لها بأداء أكثر مما تسمح مسئوليات وظيفتك له، وأذكر أخر راتب حصل عليه لديك.
  • لا تنس بالتأكيد أن  تسرد المعلومات  الأساسية عن الموظف، وبيانات التواصل معه.
  • أعرف طبيعة الوظيفة الجديدة وما يثبت للموظف من مهارات تؤهله لهذه الوظيفة.
  • استخدام أسلوب جميل منمق، به حرارة الصدق والحرص على مستقبل موظفك، ولا تجعل فكرة انتقاله لمكان  تاني مبررًا لك لكي تخوض فيه وتعتبر رحيله عدم ولاء، خاصة إن ثبت عنه حسن السلوك ولم يفتعل أية مشكلات، فمن حقه الطبيعي أن يبحث عن استكمال مستقبله بالطريقة التي يطمح لها، كن داعمًا ومشجعًا، وساعده على حسن الخطو في مرحلته الجديدة.
  • لا تجعل كل الكلام للجانب المهني وتهمل المهارات الشخصية والأخلاقيات، إن الموظف يتقن عمله، أو يجيد دعم الزملاء، أو لديه مهارات تؤهله للقيادة وإن لم يكن قائدًا في منصبه الأخير، اذكر كل صفاته الجيدة، ولا بأس أن تشير لنقاط الضعف من باب الأمانة ولكي تلفت نظر مديره القادم لمساعدته على تقويمها، لا تقلها من باب الذم، قلها مرفقة بالوسائل التي ستحسن من موقفه.
  • عدد ساعات العمل وطبيعة ممارسته أمر يفضل ذكره، فالذي  يستريح للعمل الحر أو العمل من المنزل غير الذي يفضل النزول للشركة بدوام كامل، وضح ليستبين الطرف الآخر أن الطريقة التي ناسبت تجلي مهارات الموظف كان بالشكل الآتي، فلو اختلف أداء الموظف ربما يفكر في رجوع التغير للمناخ الجديد الذي يحيط به في الوظيفة الجديدة.
  • يتم توقيع الشركة التي صدرت شهادة الخبرة من عندها على النموذج من خلال الإمضاء والختم، ويقوم الموظف بقراءة الكلام والتأكد من الرضا عنه ويمضي، على أن لا تُرسل الشهادة بغير موافقته.

 

تعرف علي برنامج شؤون الموظفين من دفترة
لأصدار حميع الشهادات المطلوبة لموظفيك

 

اهمية شهادة خبرة 

تعد شهادة الخبرة من الوثائق العملية والمحايدة، فلا هي مجرد شهادة معرفية ولا هي ما يخبر به الموظف عن نفسه في مقابلة العمل، مما يعطيها ثقلًا. فالشخص الذي زاول المهنة وأثبت كفاءته جدير بالتصديق عن الشخص المحاضر منذ سنوات في المجال، دون خوض حقيقي لغمار هذا المجال، خاصة في المهن التي لا تكفيها النظريات، كالهندسة والطب والمحاسبة. حتى أن بعض الخريجين يلجأوا لأخذ تدريبات لإثبات خبراتهم المهنية في مجال معين قد درسوه بالفعل، فلا تعتقد أن شهادة الخبرة وثيقة عديمة الفائدة أو كغيرها من الشهادات  التي لا تتخطى غرض التعليق على حائط المنزل، بشرط أن تكتب بالطريقة الصحيحة، لا مجرد تناسخ لشهادات خبرة سابقة، يكرر فيها نفس الكلام  لجميع الموظفين.

 

شهادة خبرة جاهزة للطباعة

.

الشركة غالبًا ما تعد نموذجًا جاهز على الطباعة، متضمنًا التنسيق واسم الشركة ومجالها بيانات الاتصال بها، وهو ما يعرف بالترويسة. لكي لا تضطر لإعادة الأمور الأساسية في كل مرة يطلب منها موظف كتابة شهادة خبرة، لكي تركز الجهد على كتابة ما يعين الموظف ويصب في صالح ذكر خبراته الحقيقية.

وراعي في نموذج شهادة الخبرة الذي تستخدم أن تكون الفقرات بعيدة عن بعضها، ومعنونة، بشكل يجعل هناك رتمًا واحدًَا لشهادات الخبرة التي تصدر من مؤسستك، والأهم لتظهر الشهادة بشكل مريح للعين يزيد من قابلية القراءة، تذكر أن التنظيم والتنسيق أحيانًا ما يكونوا أهم من جوهر الكلمات.

 

إســــــــــم الـشــــــــركة…………:

إلى من يهمهم الأمر،

 تُقدم لكم مؤسسة (………..............) شهادة الخبرة الخاصة بالسيد/ …….........

حيث إنه قد التحق بصفوف العمل داخل الشركة في وظيفة (ــــــــــــــــــــــــــــــ)  وعلى مدار فترة عمله داخل المؤسسة أبدى نجاحًا ملحوظًا وكان نموذجًا للاجتهاد والإخلاص في العمل والالتزام أيضًا،    حيث إنه قد بدأ العمل لدينا بالشركة بداية من عام (ـــ...........)،  وحتى عام (ــــــــــ)، ولقد تم تقديم هذه الشهادة بناءً على رغبة الموظف، دون أدنى مسؤولية من الشركة،

إمضاء المدير وختم الشركة/ ــــــ

لتحميل شهادة خبرة جاهزة word اضغط هنا -> شهادة خبرة فارغ

لتحميل شهادة خبرة جاهزة PDF اضغط هنا -> شهادة خبرة pdf

.

شهادة خبرة عمل جاهزة

 

على اختلاف المهن والوظائف، تظل هناك مهارات كإتقان العمل والالتزام بالمهام المطلوبة تتواجد في كل مجال في كل مكان وكل عصر، لذلك هناك نماذج استرشادية تحب أن تلجأ لها بعض المؤسسات خاصة مع انشغال المسئول عن كتابة شهادات الخبرة وتنوع مجالات عمل العاملين، يمكن أن تطلع عليها لتعرفها كنموذجًا، تستطيع أنت أن تعدل عليه بصياغتك ولمساتك، وقد تحتفظ بعدة خطابات لتنوع بينهم، وستكون منجزة لك في حالة عدم تفضيلك للكتابة والاسترسال فيها كذلك.

 

شعار الشركة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التاريخ :     /     / 

قامت شركة (............) بتحرير هذه الشهادة في يوم........ والتي تؤكد من خلالها

 على أن السيد/ ............... صاحب رقم/ .............

 قد حصل على قدر جيد من خبرة العمل في مجال (.............)

 وقد أبدى تميزًا واجتهادًا كبيرًا خلال فترة التدريب والعمل، وقد تم تحرير الشهادة بناءً على رغبته دون تحمل الشركة أي مسؤولية متعلقة بذلك.

توقيع المدير المختص/ ـــــــــ

شركة ...............................                                                                                                                                                        
 مدير ..........

لتحميل نموذج شهادة خبرة عمل doc اضغط هنا-> نموذج word

لتحميل صيغة شهادة خبرة عمل PDF اضغط هنا-> نموذج PDF

 

اقرأ ايضا مع نموذج للتحميل: خطاب طلب وظيفة جاهز.

 

نماذج شهادات خبرة بالانجليزي 

 

من يقدم على منح للدراسة بالخارج يعرف أهمية خطابات التوصية، وكيف تعد مما لا يمكنك الاستغناء عنه، وكيف توليها الجامعات مكانة للتقييم ولاختيار الطلاب.

 وما يقابل خطابات التوصية للمجال الأكاديمي في المجال المهني شهادات الخبرة، ولأن المعظم ممن لا تكون اللغة العربية لغته الأم يخشى ارتكاب أخطاء لغوية تفضح عجزه عن الفصاحة والإبانة، يلجأون لنماذج شهادات خبرة جاهزة بالإنجليزية، وضعنا بعضًا منها لك، لعلها تنفعك.

 

Date: ____________
 

To Whom It May Concern


Mr./Ms. _______was employed with _____ (company name) from ____ to ____. During his/her tenure with us, he/she ably handled major responsibilities in _____. His/her major responsibilities included

 

-
-

 

His/her gross emoluments at the time of leaving ______ (company name) was Rs._____/-

We have found him/her to be a self-starter who is motivated, duty-bound, and a highly committed team player with strong conceptual knowledge of ____(domain name

We wish him/her all success in his/her future endeavours.

Manager- HRD

 

لتحميل شهادة الخبرة بالانجليزي من هنا-> Experience-certificate 1

لتحميل شهادة خبرة بالانجليزية من هنا-> Experience-certificate 2

لتحميل شهادة خبرة بالانجليزي PDF من هنا-> Experience-Letter

.

نماذج شهادات خبرة للوظائف

 

كل وظيفة أو مهنة لها مهارات يبحث عنها أرباب العمل في الملتحقين بالوظيفة، لذلك إن كنت لا تعلم ما الذي يبحث عنه أرباب العمل في خطاب التوصية لوظيفة ما، يجدر بك الإطلاع على نماذج شهادات خبرة تخص هذه المهنة

.

صيغة شهادة خبرة محاسب

 

من المهارات  التي يجب أن يتحلى بها أي محاسب، التركيز، والقدرة على التعامل مع الأرقام دون ملل، والمعرفة بالبرامج المحاسبية، والتنظيم والتدقيق، والقدرة على اكتشاف الأخطاء. وهو ما يعزز من مكانة الموظف المتقدم لوظيفة محاسب، حين تمدح فيه هذه المواصفات وتثبت تمتعه بها، إليك نماذج شهادة خبرة تناسب وظيفة المحاسب.

 

 لتحميل شهادة خبرة محاسب 1 اضغط هنا ->  شهادة خبرة محاسب 1

 لتحميل نموذج شهادة خبرة محاسب 2 اضغط هنا -> شهادة خبرة محاسب 2

.

شهادة خبرة مندوب مبيعات

.

ذكر هندام الموظف وقدراته العالية على الاستماع قد لا تكون ذات قيمة للعديد من الوظائف والمهن، ولكن إن ذكرتها في حق مندوب مبيعات، متبوعة بقدرته على تحقيق مبيعاته الشهرية مما يثبت كفاءته الفعلية، ستكون ذات صدى بلا شك، لذلك أحضرنا لك نموذج شهادة خبرة لمندوب مبيعات جاهز علي التحميل

 

لتحميل صيغة شهادة خبرة مندوب مبيعات اضغط هنا-> شهادة خبرة مندوب مبيعات

.

صيغة شهادة خبرة مهندس مدني

 

المهندس المدني لا يقتصر دوره على الجوانب التنفيذية لما خططه المهندس المعماري، ولكن يحتاج لخبرات عالية لاكتشاف واقعية التصميم وصحته من الناحية الهندسية، كما يجب أن يحسن التعامل، ويستطيع توجيه العمال، وإدارة المشروع، يمكنك تحميل نموذج شهادة خبرة لمهندس مدني من هنا.

 

لتحميل شهادة خبرة مهندس مدني اضغط هنا -> شهادة خبرة مهندس

.

شهادة خبرة طبيب

 

تخيل لو كان الطبيب لا تتوافر لديه الخبرات المهنية، فلا يستطيع تشخيص المرض بدقة، ولا يلاطف المرض بل يوبخهم على إهمالهم كأنهم السبب في مرضهم؟

لأن هذه النماذج جد حقيقية وجد موجودة، لا يتوانى مديرين المستشفى عن مهمة التأكد من كفاءة الطبيب القادم لديها، ولامتلاكه المهارات الشخصية التي لا تجعله فظًا يمارس استئصال الأعضاء كجزار محترف  لا أكثر. إليك نموذج شهادة خبرة مناسبة جدًا لطبيب.

 

لتحميل شهادة خبرة طبيب اضغط هنا -> شهادة خبرة طبيب

.

تعرف علي برنامج شؤون الموظفين من دفترة
لأصدار حميع الشهادات المطلوبة لموظفيك

 

صيغة شهادة خبرة مدرس

 

ترتبط مهنة التعليم بالتربية، الشخص ذاته يجب أن يكون محل قدوة، لا مجرد ماكينة تحفظ الكثير من المعلومات، يجب أن يسأل مدير المدرسة نفسه هل المدرس الجديد سيؤثر بالإيجاب على سلوك الطلبة؟ هل يستطيع اكتشاف المواهب والمهارات الكامنة لدى كل منهم؟

 هل يبسط المعلمة ويجيد الشرح بطرق مبتكرة؟

هذا ما يبحث عنه الذي يعين المدرس، وهذا الذي يجب أن تتضمنه نماذج شهادات وظيفة المدرس.

 

لتحميل شهادة خبرة مدرس اضغط هنا ->  شهادة خبرة مدرس

استخراج شهادة خبرة من مكتب العمل

شهادة الخبرة أحيانًا يجب أن يتم استخراجها من مكتب العمل التابع له، لكي تكون موثقة وليست مجرد كلمات مكتوبة، تحتمل شهادة غير أمينة، وفي هذه الحالة ستطلب من مكتب العمل أن يستخرج لك الشهادة موجهة للمكان الذي تنوي العمل لديه، وستخبره إن كانت ستوثق بالشهر العقاري أو يجب توافر بعض الأختام بها، لذلك إذا طُلبت منك شهادة خبرة للعمل في مكان، اسأله عن الكيفية التي يريها بها، وهل أي نموذج يكتبه مديرك السابق سيكون كافيًا أم يحتاج بعض المواصفات؟

 

 



popup