نموذج فاتورة word - doc - excel - xlsx

نموذج فاتورة word هو مستند تجاري قانوني تتمثل وظيفته الأساسية في تسجيل معاملة بين المشتري والبائع. إذا تم شراء سلع أو خدمات عن طريق العميل، فعادة ما تحدد الفاتورة شروط عملية البيع وتوفر معلومات عن طرق الدفع المتاحة.

 

تتضمن أنواع الفواتير إيصالًا ورقيًا أو فاتورة بيع أو إشعار خصم أو فاتورة مبيعات أو سجل تجاري إلكتروني عبر الإنترنت.

 

ما هو نموذج فاتورة word؟

 

الفاتورة هي ما ترسله إلى العميل بعد تسليم منتجك، ولكن قبل أن تحدث عملية الدفع. تخبر الفاتورة عميلك بجميع المبالغ المالية التي يحتاج إلى سدادها، وتحدد شروط الدفع التي يجب أن يتبعها. يسميها البائعون أحيانًا "فاتورة مبيعات".

 

الفواتير أيضًا هي سجلات مفيدة في صالحك. هذا شيء جيد. في حالة استدعائك لمصلحة الضرائب من أجل أن يتم التدقيق في حساباتك ومعاملاتك المالية، ستحتاج إلى وجود فواتير مُصاغة بتنظيم واحترافية، حتى تتمكن من تبرير وشرح مصدر أموالك.

 

أهمية نموذج فاتورة word:

 

الغرض الأساسي من الفاتورة هو تقديم سجل رسمي لعملية البيع حتى يتمكن أصحاب العمل أو الشركات من تحصيل الأموال من العملاء. فيما يلي أهم الفوائد الرئيسية لنموذج فاتورة:

1. مسك الدفاتر
نموذج فاتورة word مُفيد للغاية فيما يخص مسك الدفاتر بالتحديد نظرًا لأنه يُمثل سجل لجميع عمليات البيع الخاصة بك. توفر الفواتير توثيقًا للتاريخ المالي لنشاطك التجاري. إنها تُسجل جميع الإيرادات القادمة من عملك من خلال المبيعات ويمكن أن تساعدك في قياس أرباحك وتدفقك النقدي.

2. سجلات الضرائب
المستند القانوني الوحيد الذي يُمكنه إثبات صحة المعلومات التي قمت بإدراجها في الإقرار الضريبي الخاص بك هو الفاتورة. توصي مصلحة الضرائب في كل دولة بأن يحتفظ جميع أصحاب الأعمال بسجلات يومية تلخص معاملاتهم التجارية، بما في ذلك الفواتير.

3. الحماية القانونية
تساعد الفواتير في حماية الشركات من الدعاوى القضائية الزائفة، لأن الفواتير توفر تفاصيل الخدمات التي تقدمها لعملائك وكل التفاصيل الخاصة بعمليات البيع. توفر الفاتورة أيضًا سجلاً بالمبلغ الذي وافق العميل على دفعه مقابل خدماتك ويمكن أن تكون الفواتير الموقعة بمثابة اتفاقيات مُلزمة قانونًا.

4. التسويق
يمكن أن تساعدك سجلات فواتيرك في تطوير استراتيجيات لتسويق عملك. يمكنك تحليل فواتيرك لتحديد أوقات الذروة عندما يكون الطلب على خدماتك أكثر، والخدمات الأكثر شيوعًا والأقل شيوعًا التي تقدمها وغيرها من كل الجوانب المهمة في عملك. بمجرد مراجعة نماذج فواتيرك جيدًا، يمكنك تطوير استراتيجيات تسويق ذكية بناءً على البيانات لتنمية أعمالك.

5. تتبع الجرد
يمكن أن تساعدك نماذج الفواتير على تتبع مقدار المخزون لديك والتنبؤ بالمقدار الذي ستحتاجه في المستقبل، بناءً على المبيعات السابقة.

 

أبرز استخدامات نموذج فاتورة word

 

يستخدم نموذج فاتورة لإنشاء اتفاقية مبيعات بين الشركة والعميل. بالنسبة للشركات، يتم استخدام الفواتير بصورة دورية من أجل القدرة على تحصيل المبالغ المستحقة نظير خدماتها أو منتجاتها، من خلال صياغة نموذج فاتورة word للعملاء والذي يحتوي على جميع التفاصيل الخاصة بعملية البيع مثل المبلغ الواجب دفعه وشروط الدفع وتاريخ الاستحقاق الخاص بالفاتورة وقائمة بجميع الخدمات والمنتجات في عملية البيع. تساعد الفواتير الشركات في تحصيل أموالها بشكل أسرع وبناء علاقة قائمة على الشفافية مع العميل.

 

محتويات نموذج فاتورة word

 

التاريخ
يحتاج عميلك إلى هذا حتى يعرف المدة التي يتعين عليه دفع المبلغ المستحق في الفاتورة لك. يجب أن تتضمن كل فاتورة تاريخ إرسالها.

 

الأسماء والعناوين
وهذا يعني كلاً من اسمك وعنوانك والعميل، حتى إذا كنت ترسل الفاتورة عبر البريد الإلكتروني. يجب أن يتم تفصيل جميع معلومات الاتصال الخاصة بك حتى يتمكن العميل من التواصل معك بسهولة في حالة وجود أي استفسارات.

 

قائمة مفصلة بما سيدفع العميل مقابله
اعرض جميع عناصر عملية البيع أو الخدمات التي بموجبها تم صياغة ذلك النموذج. يجب إدخال كل منتج كبند منفصل، مع السعر والكمية. تأكد من أن "المبلغ الإجمالي" واضح ومُفصل جيدًا لمنع حدوث أي التباس أو خطأ.

 

شروط الدفع
هذا هو مقدار الوقت الذي يجب على العميل أن يدفع فيه لك المبلغ الواجب سداده. إذا قدمت لعملائك خصومات على السداد المبكر، فيجب تضمين هذه المعلومات هنا أيضًا. كلما كانت شروط الدفع أقصر، كان ذلك أفضل. الحصول على الأموال بشكل أسرع يعد أمرًا رائعًا للتدفق النقدي الخاص بك.

 

رقم الفاتورة
يجب تمييز كل فاتورة ترسلها بوضوح برقم فريد. يجب أن يكون هذا الرقم خليطًا بين الحروف والأرقام.

 

باستخدام نموذج فاتورة word جاهزة الخاص بموقع فواتير، يمكنك حصر وتحديد جميع معاملاتك المالية وإنشاء فواتير جاهزة للإرسال ببضع خطوات معدودة فقط عن طريق تنزيل نموذج فاتورة بصيغة word - doc – xls. جميع تلك الصيغ والملفات سهلة الاستخدام تمامًا ويمكنك تخصيصها وتعديلها حسب الرغبة وإضافة جميع منتجاتك بحرية تامة. بعد ذلك يمكنك إما إرفاق الفاتورة برسالة بريد إلكتروني للعميل، أو طباعتها ومن ثمّ إرسال نسخة ورقية.

 

لاستخدام نموذج فاتورة doc من خلال google docs اضغط هنا  

لاستخدام نموذج فاتورة xlsx من خلال google sheets اضغط هنا 

لتحميل نموذج فاتورة word من هنا -> نموذج فاتورة word  

لتحميل نموذج فاتورة excel اضغط علي زر تنزيل في الاسفل

popup