نموذج فاتورة مستشفى doc - Excel - Word- xlsx

يُستخدم نموذج فاتورة مستشفى doc من أجل إجراء عمليات فوترة مالية لجميع المرضى الذين يزورون المستشفيات سواء كان من أجل إجراء عملية جراحية أو حتى من أجل إجراء الأمور الروتينية البسيطة مثل الكشف الدوري أو أي تحاليل أو اختبارات أخرى وما إذا كان المريض سيمكث داخل المستشفى لعدة أيام أم لا. كل تلك الأمور يتم حساب التكاليف الخاصة بها وإدراجها في نموذج فاتورة للمريض وإرسالها له لحظة خروجه من المستشفى.

 

يتضمن نموذج فاتورة مستشفى وصف كامل لجميع الخدمات الطبية المُقدمة للمريض من لحظة دخوله باب المستشفى حتى التصريح له بالخروج ويتم تفصيل أيضًا جميع المبالغ المستحقة وجميع النفقات الأخرى ويتم إضافة التاريخ الخاص باستحقاق الدفع في نهاية الدفع وجميع الشروط الخاصة بتلك العملية وإعلام المريض بها. إذا كانت شركة التأمين الخاصة بالمريض تُغطي جميع نفقات علاجه داخل المستشفى فسيتم إرسال تلك الفاتورة لها مباشرة من أجل دفعها.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء فواتيرك بشكل ألي مجانا

ما هو نموذج فاتورة مستشفى doc؟

 

إن قضاء الوقت في المستشفى مكلف للغاية. بدلاً من إعطاء المريض قائمة مفصلة بكل ما قُدم له أثناء فترة الإقامة في المستشفى، هناك حل رسمي للغاية ويضمن حقوق كلا الطرفين وهو صياغة نموذج فاتورة مستشفى doc، مع تفصيل كامل لجميع الخدمات التي قُدمت للمريض بجانب ذكر قيمة المدفوعات المستحقة وهو ما يجب أن يمنح للمريض فكرة جيدة عن قيمة خدمات المستشفى.

 

الغرض من فواتير المستشفى هو تحصيل المبالغ المستحقة مقابل الخدمات التي تقدمها المستشفيات أو مؤسسات الرعاية الصحية إلى المريض. وبالتالي تُصبغ فواتير المستشفى أيضًا بالطابع الحكومي الرسمي بناءً على نفس السبب.

 

بالإضافة إلى ذلك، فواتير المستشفى أيضا تقوم بحساب تكاليف جميع الخدمات الفرعية المقدمة من قبل المستشفيات والعيادات الحكومية. كما تقوم أيضًا بفوترة جميع الخدمات الخاصة بالمرافق الطبية مثل خدمات المختبرات، والمعامل والمستلزمات الطبية، والأشعة، وما إلى ذلك.

 

يقوم المسئول المالي الطبي المُعين داخل المستشفى بصياغة نماذج الفواتير لجميع المرضى ويلتزم بعملية التحصيل كذلك نظرًا لأنها فواتير حساسة ومُعقدة ولا يُسمح بأي فرد داخل منظومة المستشفى بصياغتها وإلا تعرض للمساءلة القانونية الفورية.

 

أهمية نموذج فاتورة مستشفى doc

 

يضمن للمريض دفع جميع تكاليف الخدمات المُقدمة له داخل المستشفى فقط وبالتالي القدرة على معرفة المبلغ المستحق عليه وما قُدم له مقابل دفع تلك المبالغ

 

يضمن للطرف الآخر في المقابل وهو المستشفى في تحصيل جميع المبالغ المستحقة على المريض مقابل الخدمات التي قُدمت له سواء كانت عملية جراحية أو كشف دوري أو تحليل أو ما إلى ذلك.

 

المساهمة في تحديد أرباح جميع المؤسسات الطبية التي تتبع وزارة الصحة

 

الاستفادة من شركات التأمين، حيث إذا كان المريض يتبع شركة تأمين ما والتي يُمكنها تحمل تكاليف جميع الخدمات التي قُدمت له أثناء فترة مكوثه داخل المستشفى، يمكن أن يتم توجيه الفاتورة إليها مباشرة وستتكفل بعملية السداد.

 

استخدامات نموذج فاتورة مستشفى doc

 

عندما يمرض شخص ما، قد يبدو الذهاب إلى المستشفى وكأنه تفاعل واحد فقط بين المريض والطبيب المعالج، ولكنه جزء من شبكة كبيرة من المعلومات وتقديم الخدمات الطبية وتحصيل المدفوعات عن طريق صياغة الفواتير. التشخيص والعلاج الطبيان الكاملان عبارة عن عملية ثلاثية تتضمن:

  • المريض
  • مقدم الرعاية الصحية (يشمل المستشفيات والعيادات والأطباء وغرف الطوارئ ومرافق العيادات الخارجية)
  • شركة التأمين أو الشخص المُتكلف بدفع جميع تكاليف الفاتورة

 

يتمثل دور الشخص المسئول عن صياغة الفواتير داخل المستشفى في مناقشة وترتيب الدفع المناسب بين الأطراف الثلاثة. يضمن المُفوتر أن مقدمي الرعاية الصحية يتم تعويضهم بشكل صحيح عن خدماتهم. يجمع المُفوتر المعلومات حول المريض والإجراءات الطبية التي قُدمت له، ثم يتم تجميع هذه المعلومات وإدراجها في نموذج فاتورة مستشفى doc، من أجل أن تصبح واجبة السداد وقت خروج المريض من المستشفى.

 

فيما يخص التأمين الصحي للمريض، هناك أنواع مختلفة حيث يتم تغطية بعض الإجراءات والخدمات، والبعض الآخر غير مشمول. إن مهمة نموذج فاتورة مستشفى doc الأساسية تتمثل في تفصيل جميع الخدمات المُقدمة للمريض والتكاليف الخاصة بها وجميع الأمور الأخرى من أجل صياغة فاتورة دقيقة في النهاية تضمن للمستشفى تحصيل جميع النفقات المستحقة.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء فواتيرك بشكل ألي مجانا

محتويات نموذج فاتورة مستشفى doc

 

  • اسم المستشفى بالكامل
  • العنوان بالتفصيل
  • جميع معلومات الاتصال المهمة مثل رقم الهاتف – البريد الإلكتروني – رقم الفاكس
  • اسم المريض وجميع بياناته مثل رقم الجوال والبريد الإلكتروني
  • تفاصيل جميع الخدمات المُقدمة له أثناء فترة وجوده داخل المستشفى
  • حساب تفصيلي دقيق لكل الخدمات
  • المبلغ الإجمالي المُستحق دفعه
  • تاريخ استحقاق الدفع
  • الجزء المالي الذي ستدفعه شركة التأمين ضمن التكاليف المُغطاة
  • توقيع المريض أو الشخص الذي سيتكفل بدفع الفاتورة

 

الجدير بالذكر إن تقديم الخدمات الطبية بسلاسة ليس بالأمر السهل حيث يتعين على القائمين على الرعاية الصحية ليس فقط تقديم الرعاية المناسبة للمرضى ولكن أداء المهام الإدارية أيضًا. تستهلك الفواتير الطبية وقتًا ثمينًا، يمكن استخدامه لحل المشكلات الأكثر إلحاحًا. يمكن أن تكون عملية العثور على المرشحين المناسبين وتدريبهم لإدارة مهمة الفوترة والتحصيل مضيعة للوقت للثمين. أيضًا، إذا تمت معالجة الخدمات الطبية بشكل خاطئ، فيمكن أن تتعرض إدارة المستشفى للمساءلة القانونية وفي نفس الوقت ستترك انطباع سلبي عن المؤسسة بشكل عام.

 

اعتادت معظم المؤسسات الطبية مثل المستشفيات والعيادات والهيئات الطبية الأخرى الاعتناء بالفواتير من خلال الأوراق والملفات، ولكن الآن تتم معظم صياغة نموذج فاتورة مستشفى doc من خلال الوسائل الإلكترونية.

 

الحل الفعال لصياغة نموذج فاتورة مستشفى doc هو تحميل النموذج الخاص بموقع فواتير والجاهز للملء مباشرة والذي توجد إمكانية أيضًا لتخصيصه حسب الرغبة. تتمثل إحدى أفضل مزايا ذلك النموذج في تقليل التعقيدات المتمثلة في خطوات صياغة الفواتير وتحصيل المبالغ المستحقة بالإضافة إلى تقليل مستويات الإجهاد لدى الموظفين.

 

لتحميل نموذج فاتورة مستشفي Word من هنا -> نموذج فاتورة مستشفي word  

لاستخدام نموذج فاتورة مستشفي xlsx من خلال google sheets من هنا  

لاستخدام نموذج فاتورة مستشفي doc من خلال google docs من هنا  

لتحميل نموذج فاتورة مستشفي Excel اضغط علي زر تنزيل 

 
 

popup