نموذج فاتورة مقاولات doc -word - Excel - xlsx

نموذج فاتورة مقاولات word هو مستند يقوم من خلاله المقاول بصياغة فاتورة لفرد أو شركة مقابل الخدمات أو التوريدات التي قدمها. عادةً ما تسرد هذه الفاتورة الكمية الدقيقة للإمدادات التي قدمها الشخص أو رسوم الأجر بالساعة أو التكاليف لبناء أو تشييد شيئًا ما. عادة ما يتضمن نموذج فاتورة مقاولات word شروط ومعايير الدفع التي يتبعها المقاول حيث قد يتم تحديد عدد أيام محددة مثلًا من أجل أن يقوم العميل بدفع المبلغ المستحق عليه في الفاتورة وقد تنص تلك الوثيقة أيضًا على طرق الدفع المقبولة كذلك.

 

المقاولون ليسوا موظفين، لذلك فهم لا يعتمدون عادة على الدفع التلقائي من خلال نظام كشوف المرتبات الخاصة بالشركات والمؤسسات. في الأساس، هم عمال مستقلون يعملون لحسابهم الخاص. لتلقي الدفع مقابل الخدمات التي يقدمونها، يقوم المقاول عادةً بإعداد نموذج فاتورة مقاولات word وتقديمها إلى موكله. 

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء الفواتير بشكل ألي مجانا

ما هو نموذج فاتورة مقاولات word؟

 

هو مستند يرسله المقاول إلى عملائه عندما يكون الدفع مستحقًا للعمل المنجز. تنشئ تلك الفاتورة التزامًا بالدفع، ويجب على العميل الدفع وفقًا للشروط المطلوبة في المقابل. هذا النموذج في الأساس سجل مكتوب لاتفاقية العمل. نموذج الفاتورة هو ما يحافظ على التدفق النقدي للمقاول وبالتالي يُساعده على تحصيل أمواله من العملاء بسرعة مما يعني ازدهار عمله أكثر فأكثر.

 

كيفية صياغة نموذج فاتورة مقاولات word

 

من الجيد أن تعرف بالضبط كيف يمكن صياغة نموذج فاتورة مقاولات word وخصوصًا عندما تكون مقاولًا:

يجب على المقاولين إنشاء فواتير مفصلة تحدد وتشرح جميع التفاصيل المهمة، بما في ذلك المواعيد النهائية للدفع، وقائمة مفصلة بالخدمات المقدمة وإجمالي الرصيد المستحق.

 

لهذا السبب قمنا بإنشاء بعض إرشادات الفواتير الأساسية حتى تتمكن من تعلم كيفية صياغة نموذج فاتورة مقاولات مثل المحترفين:

 

  1. حدد المستند على أنه فاتورة

قد يبدو هذا واضحًا، ولكن من المهم أن تقوم بتسمية المستند بوضوح على أنه نموذج فاتورة مقاولات word في العنوان، بحيث يكون واضحًا لعملائك ما يبحثون عنه على الفور. قم بتضمين كلمة "الفاتورة" بخط عريض وكبير.

 

عند تحميل نموذج فاتورة مقاولات word الخاص بموقع فواتير بصيغة وورد أو اكسيل، سيتم التعامل مع هذه المرحلة تلقائيًا نيابةً عنك، لذلك لا داعي للقلق.

 

  1. قم بتضمين معلومات عملك

في العنوان أيضًا، ستحتاج إلى سرد معلومات الاتصال الخاصة بنشاطك التجاري. إذا كان لديك شعار، قم بتضمينه كذلك. أضف اسمك وعنوانك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك. قد يبدو الأمر بديهيًا، ولكن تضمين اسم عملك يعد خطوة مهمة للغاية للعميل. 

 

إضافة جميع تلك التفاصيل اللازمة تتيح للفاتورة الخاصة بك أن تبرز وتترك انطباعًا احترافيًا على عميلك.

 

  1. أضف تفاصيل الاتصال الخاصة بالعميل

أسفل العنوان، أضف معلومات الاتصال الخاصة بالعميل. تأكد من أن تسأل كل عميل من عملائك عن كل معلوماته وبياناته الشخصية الصحيحة.

 

يُظهر ذلك الأمر لعملائك أنك مهتم بالتفاصيل وترغب في صياغة فاتورة بطريقة احترافية وبدون أي احتمالية للخطأ تمامًا. كما أنه يضمن عدم وجود أي تأخيرات بسبب إرسال فاتورتك بشكل غير صحيح إلى الشخص الخطأ.

 

  1. قم بتعيين رقم فاتورة فريد

يجب أن تحتوي كل فاتورة ترسلها على رقم فاتورة فريد يتم تعيينه لها تحديدًا. سيساعد ذلك في حفظ السجلات لك ولعملائك. كما أنه يسهل الرجوع إلى فاتورة معينة إذا ظهرت مشكلة في السداد. يتضمن أسهل نظام لتعيين الأرقام ترقيم فواتيرك بالتسلسل، بدءًا من الفاتورة رقم 001، ثم الفاتورة رقم 002 والمتابعة بالترتيب من هناك.

 

  1. قم بإضافة تاريخ الفاتورة

قم بتضمين التاريخ الذي ترسل فيه الفاتورة في القسم العلوي من نموذج فاتورة مقاولات word.

 

  1. قم بشرح تفاصيل العمل الذي أنجزته

بعد ذلك، قم بإنشاء جدول مكون من أربعة أعمدة. سيحتوي هذا على قائمة مفصلة بخدماتك. يجب أن يتضمن العمود الأول وصفًا موجزًا ​​للخدمات التي قدمتها، ويجب أن يتضمن العمود التالي كمية أو عدد ساعات العمل، وسيدرج العمود الثالث المبلغ المستحق لك، ويجب أن يتضمن العمود الأخير الإجمالي الفرعي لكل خدمة.

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإنشاء الفواتير بشكل ألي مجانا

  1. تضمين شروط الدفع الخاصة بك

أضف شروط الدفع الخاصة بك إلى فاتورتك، بما في ذلك طرق الدفع التي تقبلها. يجب عليك أيضًا تحديد تفاصيل سياسة الرسوم المتأخرة، وما الإجراءات التي سيتم اتخاذها بحق العميل إذا تخلف عن السداد في الموعد المحدد. تذكر تضمين معلومات الدفع الخاصة بك حتى يعرف عملاؤك كيفية تحويل الأموال وإرسالها إليك.

 

  1. اذكر المبلغ الإجمالي المستحق

في القسم السفلي من فاتورتك، قم بإدراج المبلغ الإجمالي المستحق للفاتورة، بما في ذلك الضريبة السارية. تأكد من إبراز هذا القسم في نموذج فاتورة مقاولات word، إما باستخدام خط كبير أو كتابته بأحرف غامقة أو لون خط مختلف.

 

  1. حدد موعد الدفع النهائي

اكتب الموعد النهائي للدفع بخط عريض وسهل القراءة. كن محددًا قدر الإمكان مع تاريخ استحقاق الدفع. تجنب إدراج أي تفاصيل مبهمة للعميل حيث قد يؤدي ذلك إلى حدوث ارتباك وتأخير في السداد. تستغرق بعض أنظمة الدفع وقتًا أطول من غيرها، مثل الشيكات. لذلك تذكر أن تكون دقيقًا فيما يخص خيارات الدفع حتى لا يؤثر ذلك على الموعد النهائي.

 

إذا كنت تريد توفير الوقت واستخدام تصميم فاتورة حالي بدلاً من إنشاء واحد من البداية، فيمكنك تنزيل النموذج الخاص بنا في غضون ثوانٍ معدودة. يقدم فواتير نموذج فاتورة مقاولات word مجاني وبصيغة وورد أو اكسيل مصمم خصيصًا لتلبية احتياجات المقاولين، بحيث يمكن لكل مقاول تحرير المستند ليلائم احتياجاته ومن ثمّ البدء في إصدار فواتير للعملاء على الفور.

 

لاستخدام نموذج فاتورة مقاولات doc من خلال google doc اضغط هنا 

لاستخدام نموذج فاتورة مقاولات xlsx من خلال google sheets أضغط هنا  

لتحميل نموذج فاتورة مقاولات word اضغط هنا -> نموذج فاتورة مقاولات word  

لتحميل نموذج فاتورة مقاولات Excel اضغط علي زر تنزيل في الاسفل 

 

popup