نموذج سند لأمر جاهز للطباعه word و pdf

حملها مجانًا من هنا:
مشاركة:
نموذج سند لأمر

إذا كنت قد اقترضت أموالًا من أحد البنوك أو المُقرضين، فمن المحتمل أنك وقعت على نموذج سند لأمر .

نموذج سند لأمر هو اتفاق ملزم قانونًا يوضح جميع تفاصيل القرض. إنه عقد يتضمن مبلغ القرض والتزامات السداد وتكاليف القرض وما يمكن للمُقرض فعله في حالة عدم قيام المقترض بسداد القرض. عندما توقع على سند لأمر جاهز كمقترض، فإنك توافق على شروط القرض وتتعهد بسداده.

أصبح أغلبنا على دراية باستخدام السندات الإذنية عندما نحصل على قرض شخصي أو أي نوع آخر من الائتمان من بنك أو مُقرض. لكن في بعض الأحيان نقرض المال للأصدقاء والعائلة أيضًا. في كثير من الأحيان، نقرضهم المال ببساطة من خلال إيصال غير رسمي أو حتى شفهي. هذا يمكن أن يأتي بنتائج عكسية بسهولة ولكن يُمكن حل أي مشاكل حالية أو مستقبلية عبر توقيع نموذج سند لأمر .

 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإصدار سندات الامر و أوامر الشغل بشكل احترافي

ما هو نموذج سند لأمر ؟

سند الأمر الجاهز، أو السند المستحق الدفع، هو مستند مُلزم يستخدمه المقترض عند إقراض المال لتقديم وعد بالسداد للمُقرض. عادة ما يكون الوعد بالسداد خلال وقت أو تاريخ محدد أو عند الطلب.

بشكل عام، يتم استخدام السندات الإذنية لتنظيم المعاملة بين المقرض والمقترض بحيث يتم ضمان كافة حقوق الطرفين.

 

أنواع نموذج سند لأمر 

غالبًا ما تعكس أنواع نماذج سند الأمر الجاهز نوع القروض التي تمت كتابتها من أجلها:

 

السند الإذني البسيط: ضمان مكتوب بإعادة الأموال المقترضة إلى المُقرض بطريقة متفق عليها. لا يُوضح ذلك النموذج بالتفصيل الغرض من القرض.


سند الأمر الجاهز لقرض الطالب: السند الإذني لقرض الطالب، أو السند الإذني الرئيسي من الحكومة، هو اتفاق على أن يقوم المقترض بسداد قروض الطلاب الخاصة به مع الفائدة المفروضة. تكون معظم السندات الإذنية لقرض الطالب بين المقترض والحكومة، ولكن يمكن للطلاب أيضًا إنشاء سندات إذنية مع والديهم أو أقاربهم الذين يوفرون التمويل لتعليمهم.


سند إذني عقاري: في ذلك النوع من نموذج سند لأمر جاهز، يستخدم المقترض ممتلكاته كضمان. إذا تخلف المقترض عن السداد، يمكن للمُقرض أن يضع رهنًا على الضمان.


سند لأمر جاهز للقرض الشخصي: يُستخدم ذلك النوع من نموذج السند لتسجيل قرض بين الأصدقاء أو أفراد الأسرة.


نموذج سند لأمر للسيارة: يتم استخدام سند إذني للسيارة أثناء بيعها أو استبدالها. حيث ينص ذلك النموذج على أن يقوم المقترض بسداد مدفوعات للمُقرض مقابل شراء سيارة.


سند إذني تجاري: يتم استخدام سند إذني تجاري عندما يتم اقتراض الأموال من مقرض تجاري مثل بنك أو وكالة قرض. إذا تخلف المقترض عن السداد أو لم يتمكن من السداد في الوقت المناسب، فيمكن للمقرض أن يطلب السداد الكامل للقرض مع الفائدة. يحق للمقرض أيضًا وضع رهن على الأصول المملوكة للمقترض حتى يستلم المقرض جميع المدفوعات.


نموذج سند لأمر جاهز للاستثمار: سند إذني للاستثمار، غالبًا ما يستخدم بدلاً من قرض تجاري، ويستخدم لزيادة رأس المال للشركات. إنها تضمن حصول المستثمر على عائد على استثماره خلال فترة زمنية معينة. هذا يقلل من مخاطر الاستثمار في الأعمال التجارية. إذا فشل المقترض في الدفع، يحق للمستثمر الحصول على ملكية الشركة.

 

يمكن أن تختلف نماذج سند الأمر الجاهزه للطباعة أيضًا بناءً على نوع الدفع الذي تستخدمه:

 

الدفع بالتقسيط: يستخدم السند الإذني للدفع بالتقسيط بشكل عام عند شراء سلع باهظة الثمن. يتم إرسال المدفوعات على أقساط أو تقسيمها على دفعات.


أقساط السداد مع دفعة أخيرة: تستخدم هذه في الغالب في قروض الرهن العقاري. يدفع المقترض أقساطًا صغيرة قبل سداد مبلغ كبير دفعة واحدة.

حمل ايضا: نموذج مسير رواتب العمال لعمل كشوف مرتبات الموظفين ولمعرفة راتب كل موظف ومعرفة اي من العمال قد استلم مرتبه ومن لم يستلم 

اشترك الأن في برنامج دفترة
لإصدار سندات الامر و أوامر الشغل بشكل احترافي

متى يجب استخدام نموذج سند لأمر جاهز؟

يجب عليك استخدام نموذج سند لأمر جاهز في كل مرة تُقرض فيها شخصًا مالًا. على الجانب الآخر، من الجيد أيضًا التوقيع على سند إذني في أي وقت تقترض فيه مالًا من شخص قد يُصبح منزعجًا منك إذا لم تسدده.

لا يتضايق معظم الناس من عناء توقيع الكمبيالات الصغيرة، ولكن إذا كنت ستقرض شخصًا ما بضع مئات أو آلاف الريالات، على سبيل المثال، فسترغب في التأكد من أن لديك نموذج سند لأمر جاهز رسمي وخطاب تعريف بالراتب  بحيث يكون الجميع على وفاق.

 

كيفية كتابة نموذج سند لأمر جاهز

التاريخ: يجب عليك تضمين التاريخ الذي تم فيه إنشاء نموذج سند لأمر في أعلى الصفحة.

المبلغ: قم دائمًا بتضمين مبلغ الأموال المقترضة. هذا يتجنب أي خلاف وتعديل في المستقبل.

شروط القرض: يجب أن يتضمن النموذج أيضًا شروط القرض. توضح شروط القرض كيفية سداد القرض، ومتى وطريقة السداد بتواريخ وجداول زمنية محددة.

سعر الفائدة. يجب ذكر معدل الفائدة على القرض. يجب أن يذكر هذا القسم ما إذا كان القرض ثابتًا أم متغيرًا.

غالبًا ما تكون القروض مدعومة بضمانات في حالة تخلف المقترض عن السداد. نموذج سند لأمر جاهز يوفر الضمان للمقرض. غالبًا ما يؤدي تقديم ضمان إلى خفض معدل الفائدة على القروض. تُعرف هذه بالقروض المضمونة. إذا كان القرض مضمونًا بضمان، فيجب أن يوفر سند الأمر الجاهز تفاصيل حول الضمان وقيمته.

شروط التخلف عن السداد: يجب أن يذكر السند الإذني شروط التخلف عن السداد.

معلومات المقرض والمقترض. يغطي هذا القسم المعلومات حول جميع الأطراف المشاركة في القرض. يتم ذكر كافة بيانات المقرض والمقترض بالإضافة إلى عناوينهم ومعلومات الاتصال الخاصة بهم.

التوقيعات: يجب على جميع الأطراف التوقيع على نموذج سند لأمر جاهز حتى يكون قابلًا للتنفيذ قانونًا. بشكل عام، لا تحتاج السندات الإذنية إلا إلى التوقيع عليها من قبل المقترض الذي يقطع الوعد.

تحرير سند لأمر وورد : بمجرد سداد القرض، يمكن أيضًا إنهاء التزام جميع الأطراف المُوقعة. لهذا سوف تحتاج إلى إصدار تحرير نموذج سند الأمر الجاهز.

 

توقيع وحفظ نموذج سند لأمر word

غالبًا ما تكون فكرة جيدة أن يقوم محام أو خبير قانوني بالتحقق من قرضك للتأكد من أن كل شيء في حالة جيدة وأنك لا تنتهك أي قوانين عن غير قصد. ومع ذلك، فإن الاستعانة بمحام ليس ضروريًا ليكون القرض ساريًا.

بمجرد صياغة نموذج سند لأمر pdf، فقد حان الوقت ليوقع عليه الجميع: المُقرض، والمقترض، والشخص الضامن (إذا كان هناك واحد) من أجل إضفاء الصفة الرسمية عليه.

تأكد من أن كل من وقع على سند الأمر الجاهز يحصل على نسخة للاحتفاظ بها. من الجيد عمل نسخة منفصلة والاحتفاظ بها في مكان آمن أيضًا، مثل خزانة ملفات مقفلة و / أو على هارد جهاز الكمبيوتر.

كيفية إجراء تغييرات على نموذج سند لأمر جاهز

لا بأس إذا كنت بحاجة إلى إجراء تغييرات على النموذج، ولكن للقيام بذلك، ستحتاج إلى الحصول على إذن الجميع أولاً.

لضبط العقد، يكون من الأسهل عادةً كتابة نموذج ثانٍ كتعديل على المستند الأصلي. اكتب التغييرات، سواء كانت قيمة الفائدة أو مبلغ الدفعة أو أي شيء آخر. ثم اطلب من الجميع التوقيع على هذه النسخة من نموذج سند لأمر مرة أخرى، وامنح الجميع نسخة من التعديل.

 

لتحميل نموذج سند لأمر وفق النظام السعودي pdf من هنا -> سند لأمر وفق النظام السعودي PDF 

لتحميل نموذج سند لأمر word يصلح لجميع الحالات اضغط علي تنزيل 



popup