نموذج بطاقات تعريفية جاهزة

دائمًا ما نحتاج لنماذج جاهزة تخص المستندات التي نحتاجها ونطبع منها نسخ متكررة طوال الوقت مثل البطاقات التعريفية، وتعتبر البطاقات التعريفية، مجموعة من البيانات تعرف كل موظف لديك، كالاسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني ودرجته الوظيفية وصورته الشخصية، وغالبًا يرتدي الموظف هذه  البطاقة المحتوية على بياناته لتسهيل عملية التواصل مع العملاء وباقي زملاء العمل، وتزيد أهمية البطاقات التعريفية الجاهزة في المناسبات المزدحمة والفعاليات التي تنظمها بعض الشركات وفي المؤتمرات وغيرها من الأماكن. ورغم بساطة البطاقات التعريفية وما تحتويه من بيانات، إلا أن حسن تنسيقها واختيار البيانات المناسبة غالبًا ما يلعب دورًا حيويًا، ويفرق بين بطاقة تعريفية مميزة تراها تشعر بالأناقة، وأخرى ألوانها منفرة مزدحمة بما لا يهم، فهلا تعرفنا سويًا على أفضل نماذج البطاقات التعريفية الجاهزة؟

 

بطاقات تعريفية جاهزة ومنتشرة احذر استخدامها

 

1) ابتعد عن التفاصيل الكثيرة غير اللازمة، لا يهم في البطاقة التعريفية أكثر من أن تعرفك على صاحبها فور وقوع عينك عليها، لماذا إذًا رقمين للهاتف المحمول، ونبذة مختصرة عن خبراتك المهنية، ومقولتك التحفيزية  المفضلة، وهواياتك والخ من البيانات التي لا ينبغي لها أن تُحمَل في كارت صغير، يقول من أنت؟

 

2) لا تكن اعتياديًا! هناك ملايين البطاقات التعريفية الجاهزة شديدة الملل، شديدة البساطة بشكل لا يميز بين منظمة ومنظمة، بطاقة مصمتة لا تضفي أي جمالية تخص بها شركتك وموظفيك، تخيل أن هناك ملتقى يضم عدد يفوق ال 100 شركة، وجاء الموظفون كل منهم يرتدي بطاقته التعريفية، ووجدت أن ما فوق ال 30 شركة لدى موظفيها نفس البطاقة التعريفية، نفس التصميم، نفس الألوان، الخط، التنسيق. هل تستطيع تمييز هذه من ذاك؟ هل في نهاية الجمع ستتذكر شركة من الشركات الثلاثين مميزًا إياها عن غيرها من الشركات؟ لماذا إذًا تدخل نفسك في جمع تفقد هوية من أتبعه؟

 

3) نتيجة للنصيحة السابقة، هل معنى التميز والخروج عن الاعتيادية أن تكون بطاقة التعريف الخاصة بالموظفين لوحة فنية تعج بالألوان والأشكال؟ لا شك ليس غرضنا أن نبهر من يرى بطاقة التعريف، يكفينا من الألوان أن تكون مريحة للعين التي ترى، وأن تكون التفاصيل واضحة، وكل ما قصدنا أن يصل  للطرف الآخر قد وصل، وحاول قدر الإمكان أن تتناسق الهوية البصرية للشركة مع ألوان الكارت التعريفي، فيكون الخط وكافة الأشكال المستخدمة بألوان تنسجم مع ألوان الشعار.


 

4) اختر صور الموظفين الشخصية بعناية، صورة الكروت التعريفية يجب أن تكون صور رسمية لها مواصفات معينة، يتضح فيها وجه الشخص حامل الكارت، ولها خلفية رسمية، ولا يصح على الإطلاق أن نستخدم أي صورة لا تبدو رسمية بما يكفي، ويفضل أن تكون الصور لها سمت معين متقارب، كتوحيد الزي أو لون الخلفية أو تثبيت مكان التصوير أمام شعار الشركة مثلًا.

 

5) اجعل الأشكال المستخدمة في البطاقات التعريفية الجاهزة معبرة عن هوية الشركة، ولا تستخدم صورة لحيوان معين أو نبتة معينة لأن شكلها يعجبك على سبيل المثال، ولكن اجعل كامل التصميم معبر وله علاقة بما تقدمه من خدمات ومنتجات.

 

اقرا ايضا: نموذج لكتابة نتائج الاجتماعات 

 

بطاقات تعريفية جاهزة مميزة

هناك بعض الأفكار التي يمكنك استخدامها لجعل البطاقات التعريفية الخاصة بك مختلفة، وموافقة لأحدث التوجهات التكنولوجية، حاول أن تتعرف عليها، وتنتقي منها ما يناسبك.

 

1) أرفق QR Code بالبطاقات التعريفية الجاهزة، بغرض أن تختزن فيه المعلومات الأساسية عن الشركة، بدلًا من إعادة كتابتها في كل كارت لكل موظف، ويسهل على سبيل المثال أن يكون الQR Code خاص بالموقع الإلكتروني الخاص بك وما أن يقوم أحدهم بتمرير الهاتف عليه حتى ينتقل إلى الموقع الإلكتروني، أو أربطه بمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بكم، أو بالموقع الجغرافي الذي تتمركز فيه شركتك، وتختلف استخدامات كل QR Code منهم بحسب هدفك.


 

2) يمكن أن تضح مقولة تحفيزية تعتبر المحرك الأساسي للموظفين، أو تعبر عن رؤية المؤسسة، أو أجعل كل موظف يختار المقولة التي يحبها وتعبر عنه، فهذه اللمحات الإنسانية البسيطة، إن تم استخدامها بالطريقة الصحيحة، ستكون فارقة جدًا ومميزة عن البطاقات التعريفية الجاهزة الموحدة.


 

3) أصنع شيئًا مميزًا بشأن الصورة الشخصية الموجودة على البطاقات التعريفية للموظفين، ابتسامة صادقة، أو فكرة معبرة تقوم بإيصالها من خلال الصورة الشخصية، ستغني عن كل الكلمات المكتوبة، وستعكس صورة شركتك وسمعتها بطريقة لائقة.


 

4) أسمح للموظفين أن تكون لهم ميزة، فلو تواجدت في معرض لبيع المنتجات الخاصة بشركتك وشركات أخرى، ويتوافد العديد من العملاء المحتملين، خصص خصمًا على منتجاتك لكل من يتعامل مع أحد مسئولي المبيعات الموجودين في المعرض، بحيث تلفت نظرهم جملة خصم 10% على البطاقات التعريفية لموظفيك، ويبادرون بالسؤال عن الأسعار.

 

5) إن أردت أن تحمي البطاقات التعريفية الجاهزة الخاصة بالموظفين، وتعطيها معدل أمان وحماية عالي، فكر في استخدام تقنية التصوير الهولوجرامي، التي تضفي طبقة ضوئية فوق الكارت، وتعطيه شكل موثوق خاص.


 

في النهاية تذكر أن البطاقات التعريفية الجاهزة يمكن أن توفر عليك الوقت، وبلمسة خاصة كإضافة الشعار تستطيع أن تجعلها معبرة عن نشاطك أكثر، قم بتحميل النموذج الذي أحضرناه لك من هنا: 

 

popup